الطريق
الخميس 28 مارس 2024 06:44 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بداية 2021.. الإسكان تعلن تسليم وحدات العاصمة الإدارية الجديدة

العاصمة الإدارية
العاصمة الإدارية

قال مساعد وزير الإسكان لشؤون هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، المهندس وليد عباس، في جلسة نقاشية على هامش مؤتمر قمة مصر الاقتصادية، اليوم الأربعاء، إن المدن الجديدة في مصر ارتفعت إلى 60 مدينة جديدة، خلال السنوات الماضية وحتى الآن.

 

اقرأ أيضا: وزير المالية يعلن زيادة مرتبات كافة الموظفين من شهر يناير المقبل

وليد عباس

ولفت في كلمته بالمؤتمر أنه تم تدشين 36 مدينة جديدة، حتى العام الجاري 2020، ويتم العمل على 17 مدينة منها، كما تم إنهاء جزء كبير من من المرحلة الأولى من هذه المدن منها المدن الذكية مثل مدينة العلمين، مشيرا إلى أنه بإضافة هذه المدن الجديدة، ترتفع نسبة الرقعة المعمورة في مصر من 7%، إلى 14% بحلول إسكان هذه المدنت.

 

وتابع مساعد وزير الإسكان لشؤون هيئة المجتمعات العمراني، أن العام الجاري شهد اعتماد 110 قرارات وزارية منذ بداية العام الجاري وحتى نهاية نوفمبر الماضي، وهو ما يعكس تفوق الدولة في التعامل مع أزمة كورونا، بالإضافة إلى 72 مشروعاً تم اعتماد القرار الوزاري لهم بالعاصمة الإدارية الجديدة، مضيفا في الحلقة النقاشية، أن وحدات الحي السكني الثالث في العاصمة الإدارية الجديدة (مشروع كابيتال ريزيدنس) ستكون جاهزة للسكن مطلع عام 2021.

 

وذكر عباس أنه سيتم بدء تسليم الوحدات في العاصمة الإدارية الجديدة مع بداية العام المقبل، إذ تبلغ المساحة الإجمالية للعاصمة الإدارية الجديدة 170 ألف فدان، ومن المستهدف 6.5 مليون نسمة عند اكتمال نمو المدينة، إضافة إلى مليوني فرصة عمل متولدة.

موضوعات متعلقة