الجمعة 15 يناير 2021 11:12 مـ 1 جمادى آخر 1442هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

182546
الاقتصاد

الجريدة الرسمية تنشر قرار مد التصالح في مخالفات البناء شهرا إضافيا أخيرا

مد التصالح في مخالفات البناء
مد التصالح في مخالفات البناء

نشرت الجريدة الرسمية للدولة، جريدة الوقائع المصرية، قرار رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي، الصادر اليوم الأربعاء خلال اجتماع الحكومة، بمد مدة قبول طلبات التصالح وتقنين الأوضاع الخاصة بمخالفات البناء لمدة إضافية أخرى حتى نهاية ديسمبر الجاري.

 

اقرأ أيضا: لتأمين دعم رغيف الخبز.. وزير التموين يطلق منظومة مراقبة القمح

بناء

وبحسب قرار رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي، يسمح لذوي الشأن بتقديم طلبات التصالح وتقنين الأوضاع إلى الجهة الإدارية المختصة، على مستوى الجمهورية، حتى نهاية ديسمبر وفقاً لأحكام القانون رقم 17 لسنة 2019 ولائحته التنفيذية.

 

وجاء قرار رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي، بمد فترة التقدم للتصالح فى مخالفات البناء استجابة لمطالب عدد من المواطنين الذين تزاحموا على الوحدات الإدارية المخصصة لاستقبال طلبات التصالح فى الأيام الأخيرة، وكذا استجابة لمطالب عدد من الجمعيات الأهلية التى تتولى حالياً سداد قيمة التصالح لأهالينا من القرى الأكثر احتياجاً.

 

وقال المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إن الحكومة حريصة على تقنين أكبر عدد من المواطنين لأوضاعهم، وهو ما يسهم فى تحقيق فوائد مباشرة لهم، لافتا إلى أن هناك تكليفات محددة للجهات الحكومية المعنية بتيسير إجراءات قبول أوراق التصالح من المخالفين، حتى نحقق جميعاً الهدف من اصدار هذا القانون، وهو تقنين الأوضاع للمبانى المخالفة.

 

وتابع سعد خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة صدى البلد، تقديم الإعلامي أحمد موسى، إن الحكومة قامت اليوم بعمل مد جديد وأخير للتصالح فى مخالفات البناء، مؤكدًا أن هذا المد هو الثالث والأخير، موضحا أن ما تم تحصيلة فى مخالفات البناء يتجاوز الـ 17 مليار جنيه.

رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي الجريدة الرسمية للدولة جريدة الوقائع المصرية مد التصالح في مخالفات البناء الطريق مصر