الطريق
السبت 18 مايو 2024 10:02 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”ليها نسبة على كل زبون”.. حكاية سيدة تاجرت في الأعضاء البشرية وزوجها أول الضحايا

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

الحكاية بدأت بكونها زوجة أحد الضحايا، ثم شريكة في العصابة، والمسؤولة عن استدراج الضحايا مقابل نسبة تتقضاها، هكذا كان مصير "نجلاء"، أحد المقبوض عليهم في شبكة تجارة الأعضاء البشرية بالجيزة، وتبين أن السيدة المشار إليها، أجرى زوجها عملية لبيع كليته، وبعد أيام من إجرائه العملية، حدثت له مضاعفات، وتوفى متأثرا بإصابته، فتوجهت الزوجة للشخص المتفق معه على بيع الكلية، وهددته بفضح أمره وساومته على دفع مبلغ مالي لها على سبيل التعويض، مقابل صمتها، ومن ثم أقنعها تاجر الأعضاء البشرية، على استدراج الضحايا مقابل عمولة تتقضاها.

اقرأ أيضا: إيصال أمانة على بياض.. تفاصيل جديدة تكشف عصابة الاتجار في البشر

وكشفت التحقيقات عن ملابسات جديدة حول واقعة القبض على 3 أشخاص كونوا تشكيل عصابي للاتجار في الأعضاء البشرية، إذ تبين أن الجناة استدرجوا ضحاياهم من الأحداث والمشردين والمتسولين بالشوارع، والذين يمروا بضائقة مالية، بعد إقناعهم ببيع "الكلى"، بأسعار تتراوح مابين 20 ألف لـ25 ألف، على حسب الإتفاق، وإجراء تحاليل طبية لهم قبل تسليم الضحية جزء من المبلغ، لتأكدهم من عدم مرضه بأي أمراض ثم إعطائه جزء من الثمن المتفق عليه قبل إجراء العملية، والجزء الآخر بعد إجرائها.

اقرأ أيضا: بعد حلقة صيد الثعالب.. بلاغ للنائب العام ضد الإعلامية ريهام سعيد

وتبين من التحقيقات أن الضحية يوقع على أوراق تفيد بموافقته على بيع " الكلية"، إضافة إلى توقيعه على إيصال أمانة "على بياض"، لتأمين الجناة أنفسهم.

وأوضحت التحقيقات أن الجناة يبيعون "الكلية" بأسعار تتراوح مابين 50 ألف لـ100 ألف جنيه مصري، على حسب الزبون.

اقرأ أيضا: ”قطع صوابعه ورماه من الدور الرابع”.. تفاصيل مقتل نجار على يد عاطل بـ 15 مايو

ألقت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، القبض على تشكيل عصابي تخصص في مجال الاتجار في الأعضاء البشرية بالجيزة.

وقالت وزارة الداخالية في بيان، اليم الجمعة، إن معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث رعاية الأحداث بقطاع الأمن الاجتماعي أكدت قيام 4 أشخاص (عاطلين وسيدتين "لهم معلومات جنائية"، بتكوين تشكيلًا عصابيًا متخذين من دائرة قسمى شرطة الدقى والجيزة، مكانًا لمزاولة نشاطهم الإجرامى وقيامهم بالوساطة فى بيع الأعضاء البشرية (كُلى) من خلال استقطاب المجنى عليهم مقابل حصولهم على مبالغ مالية، ودفعه مبلغ مالى للضحية، عقب اتخاذهم إجراءات صورية تفيد تبرعهم بها.

اقرأ أيضا: ”لقيت ابني ميت جوه الغسالة”.. تفاصيل مصرع طفل بكرداسة

وأضافت الوزارة في بيانها، أنه أمكن تحديد 8 حالات من المجني عليهم، وبإستدعائهم حضر شخصين لأحدهما معلومات جنائية، وأقرا بقيام أفراد التشكيل سالفى الذكر بالوساطة فى بيع (كُلاهم) مقابل حصولهم على مبالغ مالية بعد إجرائهم الفحوصات الطبية وتوثيق الأوراق التى تفيد تبرعهما.

وبتقنين الإجراءات وبالتنسيق مع قطاع الأمن العام أمكن ضبط 3 من المتهمين وبمناقشتهم أقروا بتكوين تشكيلًا عصابيًا فيما بينهم تخصص في إستقطاب المجنى عليهم وحثهم على بيع أعضائهم البشرية (كُلى) مقابل مبالغ مالية، عقب اتخاذهم إجراءات صورية تفيد تبرعهم بها.

اقرأ أيضا: ”مش قادر يا أستاذة”.. مدرسة تتعدى على طفل بالضرب بـ”سلك كهربائي” في...

جاء ذلك فى إطار جهود أجهزة الوزارة لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة بالتنسيق مع الجهات المعنية للحد من الحوادث المرورية ومسبباتها خاصةً تعاطى المواد المخدرة بين سائقي المركبات ، وذلك من خلال حملات مرورية مُكبرة على مستوى الجمهورية للكشف عليهم والتحقق من سلامتهم حفاظًا على أمن وسلامة المواطنين.