الطريق
الإثنين 13 مايو 2024 12:24 صـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”الأعلى للإعلام” يقرر وقف برنامج ريهام سعيد بسبب حلقة ”الثعالب”

ريهام سعيد
ريهام سعيد

قرر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، اليوم السبت، وقف برنامج "صبايا الخير" للإعلامية ريهام سعيد، لحين انتهاء التحقيقات مع مقدمة البرنامج والممثل القانوني لقناة النهار.

وبحث المجلس الشكاوى المقدمة ضد برنامج ريهام سعيد المعروض على قناة النهار في ضوء ما ورد بالحلقة الخاصة بصيد الثعالب، التي تم عرضها يوم الأربعاء الماضي، وأثارت ضجة كبيرة على السوشيال ميديا.

كما بحث المجلس تقرير الرصد بشأن إعلانات مخالفة على "شبكة قنوات الأولى للإعلام"، وقرر استدعاء الممثل القانونى لقناة "استرايك" الفضائية المملوكة لشركة الأولى، وبحث مدى قانونية إجراءات الترخيص المنتهى، ولم يتم تجديده أو توفيق الأوضاع وفقاً للقانون حتى الآن.

وقف أسامة كمال مقدم برنامج 90 دقيقة

وكذلك بحث المجلس الشكوى المقدمة من الشركة المصرية للاتصالات ضد برنامج 90 دقيقة على قناة المحور ومقدم البرنامج أسامة كمال، وقرر الموافقة على توصية لجنة الشكاوي بشأن ما تم من مخالفات بحلقة يوم 28 نوفمبر 2020، وإيقاف مقدم برنامج 90 دقيقة لمدة أسبوعين وتغريم القناة 100 ألف جنيه.

وكانت ريهام سعيد حرصت على الرد على جمهورها بشأن حلقتها المثيرة حول "صيد الثعالب" خلال برنامجها "صبايا الخير"، عبر حسابها بموقع "فيسبوك": "معظم اللي بيتكلم ماتفرجش على الحلقة، يعني مش معقولة الساعة 4 ونص الصبح، يطلع هاشتاجات ضد ريهام سعيد، امتى الحلقة لحقت اتشافت واتعرضت علشان يطلع الحاجات دي".

وتابعت: "بعتذر لو في حاجة أزعجتكوا بس احنا هدفنا نركز على مهنة صيد الحيونات وأنها بستخدم في مراكز الجامعات والبحوث لأنهم بياخدوا منها أجسام مضادة وهي دي الطريقة اللي بيصطادوا بيها، وسألت على الطريقة الصحيحة اللي بيتشال منها قالولي زي القطة".

وواصلت: "في ناس طبعا مضايقة إن الثعلب بيتم صيده بالطريقة دي، بس أنا مبسوطة إن البرنامج سلط الضوء على إن الصيادين دول بيصطادوا بطريقة مش فيها رحمة، ودي قضية الإعلام لم يتطرق لها من قبل، والبرنامج مسجل، يعني كنت ممكن أمنتج اللقطات بتاعت الثعلب ويطلع في الآخر بس، ولكن أنا معملتش كده علشان طول عمر البرنامج ده حقيقة، وبقدم الحاجة زي ما هي".