الطريق
الأحد 19 مايو 2024 11:24 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الأقصر يوجه بالضرب من حديد لحالات التعدى على أملاك الدولة لقاءات توعوية وورش للأطفال ضمن فعاليات قصور الثقافة بالإسكان البديل جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس الدراسات العليا جامعة الأقصر تعقد اجتماعها الدورى لمناقشة شؤون التعليم والطلاب جامعة الأقصر تطلق الحملة التوعوية ”أسرة مستقرة =مجتمع آمن” عاجل.. الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ”محطمة”.. التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس السجن سنتين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في ميت عنتر بالدقهلية محافظ الجيزة: نسعى لتطوير الآليات المستخدمة لرفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة المفوضية الأوروبية تفعل خدمات القمر الاصطناعى للبحث عن مروحية رئيس إيران محافظ القاهرة يوضح الهدف من مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبري

الأمم المتحدة تكشف نتائج ملتقى الحوار السياسي الليبي الأخير

ستيفاني وليامز
ستيفاني وليامز

كشفت رئيسة البعثة الأممية إلى ليبيا بالإنابة ستيفاني وليامز، نتائج تصويت أعضاء ملتقى الحوار السياسي على المقترحات التي تم طرحها لآلية اختيار السلطة التنفيذية الموحدة.

وقالت وليامز في بيان رسمي، أصدرته عقب انتهاء المباحثات التي جرت يومي الخميس والجمعة الماضيين، إنها عقدت اجتماع افتراضي لإبلاغ المشاركين في ملتقى الحوار الليبي بنتائج عملية التصويت ومناقشة سبل المضي قدما.

اقرأ أيضا: المبعوثة الأممية ستيفاني وليامز : الأوضاع في ليبيا خطيرة


النتائج النهائية للحوار السياسي

وأشادت رئيسة البعثة الأممية بالجهود التي بذلت موضحة أهم النتائج التي أسفرت عنها:

- مشاركة 71 عضوا من أعضاء الملتقى في العملية، ولم يتمكن أحد الأعضاء من المشاركة لأسباب صحية فيما امتنع ثلاثة أعضاء عن التصويت.
- تصويت 39 عضوا من أعضاء الملتقى لصالح المقترح رقم 2
- تصوت 24 عضوا لصالح المقترح رقم 3
- تصوت 8 أعضاء لصالح المقترح رقم 10

ملتقى الحوار السياسي

وأكدت وليامز التزام الأمم المتحدة في ليبيا باحترام قرار أعضاء ملتقى الحوار السياسي الليبي، الذي تم اتخاذه خلال الاجتماع المباشر الذي عقد مؤخرا في تونس، والذي يقضي بوجوب اتخاذ القرارات على أساس التوافق".

اقرأ أيضا : انطلاق الجولة الرابعة لحل الأزمة الليبية بطنجة المغربية

وأضافت الممثلة الأممية أنه سيتم عقد جلسة افتراضية في الأيام المقبلة لمناقشة الخطوات التالية بناء على الاقتراحات المثمرة للغاية التي قدمها العديد من أعضاء الملتقى في الجلسة التي أبرمت السبت الماضي.