الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 12:52 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

المبعوثة الأممية ستيفاني وليامز : الأوضاع في ليبيا خطيرة

ستيفاني وليامز
ستيفاني وليامز

جددت المبعوثة الأممية بالإنابة ستيفاني وليامز التأكيد على أن الأوضاع في الأراضي الليبية لا يزال هش وضعيف، مشيرة إلى أن ذلك ينبأ بأن القادم سيكون خطير.

وتأتي تصريحات وليامز بالتزامن مع انتهاء اليوم الثاني من جولة الحوار الليبي الثانية دون التوصل لأي اتفاق محدد، وفقا لما ورد على قناة العربية.

اقرأ أيضا: الصوت بـ 200 ألف يورو.. الأمم المتحدة تكشف ملابسات فساد مالي لدعم الإخوان في ليبيا

استمرار المباحثات

وأضافت ستيفاني وليامز في بيان رسمي أنه من المهم الاستمرار في المباحثات والمضي قدما في الحوار السياسي، موضحة أن ذلك هو السبيل للوصول إلى اتفاق حول آلية الترشح والتعيين إلى الحكومة الجديدة المفترض تشكيلها والمجلس الرئاسي، مؤكدة أنها ماضية في تقديم حلول عملية لآلية الترشح والاختيار للسلطة التنفيذية الجديدة.

اقرأ أيضا: من هي جماعة الكانيات الليبية.. ولماذا وضعتها أمريكا على قوائم الإرهاب؟

واعتبرت المبعوثة الأممية أن ليبيا تعيش في أدنى مستوى معيشي علاوة على التدهور الاقتصادي والأزمات المصرفية، والانقسامات في المؤسسات السيادية والمالية، موضحة أن ذلك سوف يؤثر بشكل مباشر على المواطنيين الليبيين العاديين، الذين باتوا في حاجة ماسة إلى المساعدات الإنسانية.


خلافات المناصب

وكان اليوم الثاني من الحوار انتهى أمس الأربعاء دون تقدم يذكر، حيث تستمر نفس العقبات والعراقيل التي أفشلت الحوار المباشر بتونس العاصمة، وتتعلق أساسا بالآلية التي سيتم بها اختيار المرشحين للمناصب السيادية في السلطة التنفيذية الجديدة، وهو ما يطرح التساؤل حول قدرة البعثة الأممية على النجاح في تحقيق ما فشلت فيه قبل أسبوع بتونس.