الطريق
السبت 27 أبريل 2024 01:12 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”أوبو” تحضر مفاجأة لعملائها.. هاتف بكاميرا لم تصنع من قبل (صور)

أوبو
أوبو

كشفت تقارير تقنية أن شركة أوبو Oppo الصينية الرائدة فى صناعة التكنولوجيا عملت على تصميم هاتف ذكي بآلية كاميرا مثيرة للاهتمام، تكون الأولي من نوعها فى العالم.

وبحسب شبكة "تايمز ناو نيوز"، قدمت أوبو خلال الفترات الماضية هواتف عملاقة بكاميرات منبثقة من أعلى الشاشة ونوافذ دوارة، ولكن الآن تخطط Oppo لإحضار وحدة كاميرا قابلة للفصل فى هاتفها المستقبلي، والجهاز قيد التطوير حاليًا وقد يتم إطلاقه العام المقبل.

وفى التفاصيل، سجلت أوبو براءة اختراع فى المكتب العالمي للملكية الفكرية "الويبو"، وهي تُظهر هاتفًا ذكيًا به وحدة كاميرا قابلة للإزالة، وهو ما سيمنح مستخدمي الهاتف الجديد مزيدا من المرونة عند التقاط الصورة خاصة عند استخدامها فى التقاط صور "السيلفي".

كما تُظهر الصور لوحة خلفية عادية للجهاز مع مجموعة كاميرات مستطيلة الشكل، ولكن الجزء المبتكر يكمن فى حقيقة أنه يمكن إزالة وحدة الكاميرا هذه تمامًا من الخلف ويمكن استخدامها لالتقاط صور سيلفي باستخدام موصل USB من النوع C.

بالإضافة إلى مستشعرات الكاميرا الخاصة بها المصحوبة بفلاش LED ولوحة دائرة مرنة وموصل مرن من النوع C يمكنه الانحناء بزاويتين "90 درجة و 180 درجة" والتقاط الصور.

اقرأ أيضًا: سناب شات يطلق ميزة ”Spotlight”.. قد تمنح المستخدمين مليون دولار يوميًا

وتكشف براءة الاختراع أيضًا أن اللوحة الأم لوحدة الكاميرا ستتضمن Wi-Fi و Bluetooth و NFC للاتصال عن بُعد، وبالإضافة إلى ذلك، ستحتوي الكاميرا القابلة للإزالة على بطارية ليثيوم قابلة للشحن.

وتبدو تقنية الكاميرا القابلة للفصل ممتازة جدًا على الورق، ولكن، قد تواجه أوبو Oppo الكثير من التحديات فى تنفيذ التصميم في الهاتف الذكي.

ومن غير المعروف فى الوقت الحالي متى سيتم إطلاق هذا الهاتف الذكي المزود بكاميرا فريدة من نوعها فى الأسواق، ومن المتوقع أن تذكر الشركة المزيد من التفاصيل فى الأسابيع المقبلة.