الطريق
السبت 20 أبريل 2024 02:52 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
جولدن تاون: العاصمة الإدارية تمتلك جميع مقومات النجاح.. وأنجزنا 4 مشروعات جديدة خلال سنتين* حصاد نشاط وزارة الهجرة في أسبوع مشروع رأس المال الدائم لطلاب الشهادات الفنية.. «مزايا وأهداف» م. محمود سامى : تنمية الصعيد فى أولويات الحكومة ونشارك فى تنفيذ الخط الثانى للقطار الكهربائى وكيل لجنة الإدارة المحلية: تقسيط قيمة التصالح فى مخالفات البناء و إعادة النظر فى طلبات 2019 المعلقة رئيس الوزراء : نشهد اليوم تشغيلًا تجريبيا لأول مقاسات من السيارات الملاكي والأتوبيسات في بورسعيد . أسرة الطريق تهنئ اللواء علاء الدين خليل بزفاف نجله بحلول أكتوبر.. رئيس الوزراء يستعرض الحجم والقيمة الإنتاجية لمصانع بيراميذ محافظ الغربية يتفقد أعمال رصف طريق مصنع تدوير القمامة بدفره ضبط ألف نسخة كتاب خارجى بدون تصريح داخل مطبعة ضبط محل لبيع أجهزة فك شفرات القنوات الفضائية غير المصرح بالأسواق أمينة خليل عن دور الراقصة في «شقو»: «عايزه أغير جلدي»

«الانطباع الأول».. استشاري يقدم نصائح لمقابلة أهل شريك الحياة

الأهل-ياندكس
الأهل-ياندكس

الانطباع الأول من أهم الأمور التي يجب على الأشخاص الاهتمام بها عند مقابلة الآخرين، أو أهل شريك الحياة عند بداية العِلاقة والخطوبة مثلا، وبذلك لابد أن تهتم ببعض الأمور، من أجل تحصل على كسب الثقة من أول لقاء.

الدكتور ناصر فتحي، استشاري الصحة النفسية، أوضح في حديثه لـ "الطريق"، بعض النصائح التي تساعد تجنب الأخطاء التي يقع فيه الأشخاص عند المقابلة الأولى، وهي جاءت كالأتي:

الشعور بالقلق:

عادة ما يشعر البعض بالخوف والقلق عند المقابلة الأولي مع أهل شريك المستقبل، ويحرص الكثير على تخطي هذه المقابلة، بسلام لكنهم في الوقت نفسه يشعرون بقلق كبير، لذلك لابد من الارتياح أولًا وتحمل القلق.

عدم التعجل:
يعد الاستعجال في فعل الشيء من أكثر الأمور الخطأ، لذلك ينصح بعدم التعجل، ويكون لديهم استطاعة لمقابلة لأهل الشريك أو الشريكة، للدخول في المرحلة الثانية، لذلك يفضل اختيار وقت مناسب لهذه المقابلة،.

طرح أسئلة:
يفضل طرح بعض الأسئلة الجيدة، من أجل المساعدة في التعرف على الآخرين في أول مقابلة، خاصة عند مقابلة شريك الحياة، حتى يساعدك ذلك التعرف على العائلة الجديدة بشكل سريع، ومعرفة الاهتمامات المختلفة.

اقرأ أيضا: «متاكلوش كتير».. استشاري تغذية يحذر من مواد خطيرة في «النودلز»

تجنب الموضوعات الحساسة:
ينصح أيضا عند المقابلة الأولي، عدم التحدث في موضوعات حساسة، وعدم الدخول في مواضيع غير مهمة، ولا سيما عند الالتقاء بأهل شريك المستقبل، أو يمكنك إجراء حوار عن النفس وتذكر أيام الطفولة والاهتمام والمهنة.