الطريق
الأحد 5 مايو 2024 03:04 مـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اليوم.. عرض فيلم ”عنها” فى القاهرة السينمائى

مهرجان القاهرة السنمائي
مهرجان القاهرة السنمائي

يعرض اليوم الثلاثاء، في سابع أيام القاهرة السينمائي، الفيلم المصري "عنها" إخراج إسلام العزازى، للمرة الأولي من فعاليات المهرجان، في الساعة السادسة مساءً بالمسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، ويعاد عرض الفيلم أيضا في الساعة التاسعة، بمسرح النافورة في دار الأوبرا المصرية.

وكانت إدارة مهرجان القاهرة قررت أمس، بتخصيص عرضا استثنائيا للفيلم بحضور النقاد والصحفيين، في العاشرة صباح غدا الأربعاء، بالمسرح الكبير، وسيكون الدخول بأسبقية الحضور، نظرا للإقبال الكثيف عليه.

اقرأ أيضا: ”إيه التهريج ه؟”.. شهيرة تعلق على عدم تكريم محمود ياسين بمهرجان القاهرة

تدور أحداث فيلم "عنها" حول دُرية السيدة العشرينية التي تفقد زوجها الأربعيني الذي تعشقه في القاهرة، ثلاثينيات القرن العشرين على خلفية من الاحتدام السياسي والحراك الشعبي لمقاومة الوصاية الإنجليزية على مصر.

يذكر أن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ42، يعرض 83 فيلما من 43 دولة، من بينها 20 فيلما في عروضها العالمية والدولية الأولى، بالإضافة إلى 52 فيلما في عرضها الأول بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وكرم في حفل الافتتاح بجائزة الهرم الذهبي التقديرية الكاتب المصري الكبير وحيد حامد، والكاتب والمخرج البريطاني كريستوفر هامبتون، والفنانة منى زكي بجائزة فاتن حمامة للتميز.

موضوعات متعلقة