الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 10:39 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد توجيه رصاص الاحتلال ضد السكان.. إسرائيل ترفع درجة التأهب في الجولان السوري

الجولان السوري
الجولان السوري

أعلنت قوات الاحتلال الإسرائيلي حالة تأهب قصوى في المنطقة الحدودية بالجولان السوري اليوم الأربعاء، ذلك بعد إصابة العديد من أهالي الجولان نتيجة اعتداءات وجهتها قوات الاحتلال الإسرائيلية بالرصاص المطاطي والغاز المسيل للدموع.

رفض سوري

 

ووجهت قوات الاحتلال الرصاص المطاطي والغاز المسيل للدموع بعد انتشار أهالي الجولان في أراضيهم ليعربوا عن رفضهم لإقامة التوربينات الهوائية على ممتلكاتهم الزراعية، وفقا لما ورد على صحيفة "جيروزاليم بوست" العبرية.


دعوات أبناء الجولان

 

وطالب الأهالي الذين يعيشون في الجولان السوري للإضراب العامل والشامل بكافة المرافق الحياتية، ودعوا لتعطيل المدارس، مع العمل على التوجه للأراضي التي تريد إسرائيل نصب مراوح ضخمة فيها لتوليد الكهرباء.

اقرأ أيضا: بعد مقتل فخري زادة.. إسرائيل ترفع حالة التأهب بالجولان المحتل تحسبا للرد الإيراني

وبحسب ما ورد فإن هذه المستجدات تأتي بعد مرور يوم واحد على دعوات الرئيس الإيراني حسن روحاني للنظام السوري بمواجهة إسرائيل في مرتفعات الجولان المحتلة.

 

الدعم الإيراني لدمشق

 

يشار إلى أن روحاني أكد في دعوته لدمشق بأن إيران سوف تظل داعمة للنظام السوري في مواجهة إسرائيل وإنهاء الاحتلال للجولان السوري، ذلك خلال استقباله وزير الخارجية السوري الجديد فيصل المقداد في طهران.

اقرأ أيضا: انفجارات مدوية تضرب الريف الجنوبي للقنيطرة السورية

وقال الموقع الرسمي للرئاسة الإيرانية إن سوريا حكومة وشعبا من أهم الحلفاء الاستراتيجيينلإيران، منوها أن تحرير الأراضي المحتلة بما فيها الجولان من الركائز الرئيسية لإيران، وهذا ما تم تفعيله خلال اللقاء الذي حضره وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف.