الطريق
الخميس 2 مايو 2024 05:33 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد مقتل فخري زادة.. إسرائيل ترفع حالة التأهب بالجولان المحتل تحسبا للرد الإيراني

قوات الاحتلال الإسرائيلي في سوريا
قوات الاحتلال الإسرائيلي في سوريا

أعلنت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الاثنين حالة التأهب القصوى على الجبهة الشمالية بشقيها في الجولان السوري وعلى الحدود مع لبنان، تحسبا لأي إجراء من الممكن أن تقوم به إيران للرد على عملية اغتيال العالم الإيراني النووي محسن فخري زادة.

وأكد وزير الاستخبارات الإسرائيلي إيلي كوهين أنه ليس لديه أي معلومات عن هوية الأشخاص الذين قتلوا محسن فخري زادة، لكنه في نفس الوقت لمح بأن زادة كان مشاركا أسياسيا في إنتاج سلاح دمار شامل والشرق الأوسط، منوها : الشرق الأوسط والعالم أصبحا أفضل بدونه، مشددا على أن إسرائيل ستواص منع إيران من امتلاك سلاح نووي.

اقرأ أيضا: اغتيال محسن فخري زادة.. هل يقاوم المشروع النووي الإيراني محاولات تدميره؟ (تحليل)


التموضع الإيراني في سوريا

 

من جانبه سبق أن قال رئيس الأركان الإسرائيلي، آفيف كوخافي، إن جهود إسرائيل مستمرة لوضع حدا للتموضع الإيراني في سوريا.

يشار إلى أن هذه المستجدات تأتي بالتزامن مع رفع إسرائيل حالة التأهب القصوى في سفارتها بجميع أنحاء العالم، خوفا مما يمكن أن تقوم به إيران بعد مقتل محسن فخري زادة.

يأتي ذلك فيما رفعت إسرائيل حالة التأهب القصوى في سفاراتها بجميع أنحاء العالم، بعد التهديدات الإيرانية بالثأر لمقتل العالم النووي، محسن فخري زاده، بحسب ما ذكرت قناة إخبارية إسرائيلية.

اقرأ أيضا: عاجل | تليفزيون إيران: السلاح الذي قتل زادة إسرائيلي الصنع

من جانبه نفى المتحدث باسم الحرس الثوري الإيراني، رمضان شريف، ما ذكرته وسائل إعلام إيرانية، عن تغريدة للقائد العام للحرس الثوري حسين سلامي، جاء فيها أن الانتقام الشديد والعقاب لمن قتل العالم النووي محسن فخري زاده على جدول الأعمال.