الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 04:29 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

جانتس من الولايات المتحدة: سنواصل التعاون لمواجهة إيران ووكلائها

بيني جانتس في زيارة للولايات المتحدة
بيني جانتس في زيارة للولايات المتحدة

صرح وزير الجيش الإسرائيلي، بيني جانتس، أن بلاده بالتعاون مع الولايات المتحدة الأمريكية ستواصلان مواجهة "العدوان الإيراني".

وعرض جانتس، في أول زيارة له إلى مقر القيادة المركزية الأمريكية بقاعدة ماكديل الجوية في منطقة "تامبا" التابعة إلى ولاية فلوريدا الأمريكية، زيادة التدريبات المشتركة الجوية والبحرية والبرية في حضور قائد القيادة المركزية في الولايات المتحدة الجنرال مايكل كوريلا، وفقاً لما ذكرته شبكة "روسيا اليوم" الإخبارية.

تغيير قواعد اللعبة

وقال وزير الجيش الإسرائيلي، إن تعاون بلاده مع القيادة المركزية بالولايات المتحدة الأمريكية، والدول الإقليمية يغير قواعد اللعبة في القدرة على الحفاظ على الأمن والاستقرار والسلام في منطقة الشرق الأوسط، خصوصا عند مواجهة إيران ووكلائها.

وشدد جانتس على أن البلدان ستواصلا تعمليق التعاون وتوسيع الإجراءات المطلوبة لاستهداف وكلاء إيران وضمان عدم حصولها على سلاح نووي، مؤكداً تفهم الحاجة إلى التأكد من عدم وجود مظلة نووية لإيران يمكن تحتها نشر الإرهاب وتهديد العالم والشرق الأوسط، على حد قوله.

وأوضح وزير الجيش الإسرائيلي، أن هذه ستكون الرسالة التي ينوي نقلها خلال اجتماعه المقرر مع مستشار الأمن القومي جيك سوليفان في واشنطن.

اقرأ أيضًا: القوات الإسرائيلية تعتقل 3 فلسطينيين من الضفة الغربية