الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 12:23 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أبرز 7 معلومات عن رائد الأدب البوليسي نبيل فاروق.. ترك الطب من أجل ”رجل المستحيل”

الدكتور نبيل فاروق
الدكتور نبيل فاروق

توفي مساء اليوم الأربعاء، الدكتور نبيل فاروق، كاتب قصص ملف المستقبل ورجل المستحيل، عن عمر يناهز 64 عامًا.

وأعلنت ريهام فاروق، ابنته عن وفاة والدها، عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي: "توفي إلى رحمة الله تعالى والدي حبيبي الدكتور نبيل فاروق رمضان، إثر أزمة قلبية، ونسأل الله العظيم أن يتغمده برحمته و يغفر له ويسكنه جنة الخلد منزلة النبيين والشهداء و الصالحين".

اقرأ أيضا: ظافر العابدين لـ أحمد السقا: العمل معاك ممتع جدا (فيديو)

أبرز 7 معلومات عن الكاتب الراحل نبيل فاروق

1- ولد في 9 فبراير عام 1956 في مدينة طنطا، حيث نشأ في عائلة متوسطة الحال.

2-كان نبيل فاروق يهوى رياضة تنس الطاولة ومشاهدة الأفلام السينمائية العربية والأجنبية مفضلًا أفلام الخيال العلمي.

3-بدأ فاروق محاولات الكتابة وهو في المرحلة الإعداداية واستمر في محاولاته حتى حصل على شهادة الثانوية العامة، فالتحق بكلية الطب في طنطا وتخرج منها عام 1980م وقد حصل على درجة بكالوريوس في الطب والجراحة.

4-بعد نجاح سلسلتي رجل المستحيل وملف المستقبل، اعتزل الدكتور نبيل فاروق مهنة الطب ليتفرغ كليًا للكتابة كمهنته الرئيسية، وانتقل للعيش في منشية البكري بمحافظة القاهرة في أغسطس عام 1990.

5-حصل نبيل فاروق في إنجازاته على الجائزة الأولى قبل تخرجه من كلية الطب عام 1979، وهي جائزة من قصر ثقافة طنطا عن قصة النبوءة، وأشترك بمسابقة لدى المؤسسة العربية الحديثة بجمهورية مصر عام 1985 بقصته "أشعة الموت،"وفاز بجائزتها من بين 165 مشترك، حيث نُشرت في العدد الأول من سلسلة ملف المستقبل.

6-في شهر أكتوبر من عام 1998، فاز الدكتور نبيل فاروق بالجائزة الأولى في مهرجان ذكرى حرب أكتوبر عن قصة "جاسوس سيناء: أصغر جاسوس في العالم".

7-كتب نبيل فاروق الكثير من الأعمال الأدبية الموزعة على القصص القصيرة والطويلة، وعلى الروايات ومن أشهر أعماله سلسلة رجل المستحيل وسلسلة ملف المستقبل وسلسلة كوكتيل 2000 وغيرها.