الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 02:32 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الزراعة: إنشاء لجنة فنية مشتركة لتعزيز التعاون مع العراق

السيد القصير وزير الزراعة
السيد القصير وزير الزراعة

اجتمع السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اليوم الخميس، المهندس محمد كريم، وزير الزراعة العراقي، ضمن الزيارة التي يقوم بها وفد رفيع المستوى من دولة العراق الشقيق .

‏وأشار "القصير"، إلى أنه هناك اهتماما كبيرا من القيادة السياسية في الدولتين بتعميق التعاون، مستعرضًا تطور العلاقات الزراعية مع العراق خلال الفترة الماضية، واتفق الوزيران على إنشاء لجنة فنية زراعية مصرية عراقية مشتركة تعقد اجتماعاتها بالتوالي في القاهرة وبغداد.

وبحث الجانبان آفاق التعاون في مجال البحث العلمي الزراعي، وبناء القدرات والإنتاج الحيواني والنباتي ونقل التكنولوجيا وتبادل الخبرات فى مجالات التلقيح الاصطناعي، إضافًة إلى تدريب الكوادر العراقية.

اقرأ أيضًا: القابضة لمياه الشرب تستعرض استعدادات الجيزة لموسم الأمطار (صور)

وخلال اللقاء، تم استعراض مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك في مجال الزراعة، خاصة المتعلقة بمشاكل تصدير الحاصلات الزراعية بينهما، والتعاون فى مجال إنتاج وتصدير التقاوي والمبيدات والأسمدة والري الحديث ووقاية النباتات والأمصال واللقاحات البيطرية.

وزار الوزيران مركز البحوث الزراعية، واستمعا إلى عرض حول دور المركز في خدمة الزراعة والبحث العلمي الزراعي، إضافًة إلى تفقد معرض لبعض منتجات المركز.