الطريق
السبت 4 مايو 2024 04:59 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الإسكان تخصص 110 أفدنة لإقامة محطة طاقة شمسية بالعاشر

الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان
الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان

اجتمع الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان، اليوم الأربعاء 16 ديسمبر 2020، مع عددًا من أعضاء الوزارة، من خلال تقنية الفيديو كونفرانس، وذلك تطبيقًا للإجراءات من فيروس كورونا المستجد.

 ووافق مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، على جميع الطلبات المقدمة من العملاء المخصص لهم قطع أراضي سكنية صغيرة للموافقة على منح مهلة دون مقابل.

وقال الجزار، إن الوافقة نصت على منح جميع الأراضي السكنية الصغيرة الساري تخصيصها، ومدة إضافية قدرها 3 أشهر دون مقابل للتنفيذ، وذلك شاملة استخراج التراخيص وتجديدها، وتضاف إلى المدة الأصلية "ما عدا أراضى إبنى بيتك" وذلك بعدة شروط ومنها، سداد المستحقات المالية، وأن يكون هناك عدم وجود مخالفة بناء على قطعة الأرض، مع التنازل عن أى دعاوى قضائية مرفوعة ضد الهيئة أو الأجهزة إن وجدت.

اقرأ أيضا: خاص| مصدر بالبترول يكشف حقيقة ارتفاع أسعار البنزين في مصر

وأوضح وزير الإسكان عاصم الجزار، أنه تمت الموافقة أيضًا على تخصيص عدد من الأفدنة بالعاشر من رمضان؛ لإقامة محطة طاقة شمسية ووصل عددها إلي 110 أفدنة لصالح الشركة المصرية اليونانية للطاقة الشمسية.

 ووافق مجلس إدارة الهيئة أيضًا على تخصيص قطعة أرض بمنطقة المطورين الصناعية بمدينة السادات، لإقامة مجمع صناعات غذائية لصالح الشركة القابضة للصناعات الغذائية، وكذا تخصيص قطعة أرض بمنطقة خدمات رقم 3 بالمرحلة الأولى بمدينة المنصورة الجديدة، لإقامة دار مسنين لا تهدف للربح.