الطريق
الأحد 5 مايو 2024 10:51 مـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الصندوق السيادي السعودي يرفع استثماراته لـ150 مليار ريال سنويا

السعودية
السعودية

رفع صندوق الثروة السيادي السعودي، أحد أكبر الأذرع الاستثمارية الاقتصادية في المملكة، إجمالي عدد موظفيه لأكثر من 1000 موظف خلال ديسمبر الجاري.

 

وقال الصندوق في تقرير نقلته وكالة أنباء السعودية، إنه أضاف وظائف بنحو 300 موظف منذ بداية العام على الرغم من جائحة كوفيد-19 وتراجع حجم الأعمال، مشيرا إلى أن هذه الزيادة بعدما كان عدد العاملين فيه 40 فقط في 2016، موضحا في تقريره أن 80 موظفا جديدا تم اختيارهم من المملكة عبر دفعة هذا العام لبرنامج تطوير الخريجين.

 

اقرأ أيضا: بحضور محافظ القاهرة.. وزير الإسكان يستعرض خطة تطوير منشأة ناصر

ويستفيد صندوق الاستثمارات العامة من ضعف السوق بسبب فيروس كورونا، ويرفع استثماراته في عدد من المجالات بالتعاون مع الشركات الخاصة، ويدير صندوق الاستثمارات العامة أصولا حجمها 360 مليار دولار واشترى أسهما في أمريكا الشمالية وأوروبا بقيمة 7.7 مليار دولار في الربع الأول من العام الجاري 2020.

 

وعزز صندوق الاستثمارات العامة السعودي، محفظته من الأسهم العالمية إلى قرابة 10 مليارات دولار بحلول الربع الثاني بنهاية يونيو 2020، في حين خفض صندوق الاستثمارات العامة انكشافه على الأسهم في أمريكا الشمالية، في بورصات المكسكي وول ستريت وكندا بمقدار ثلاثة مليارات دولار في الربع الثالث بنهاية سبتمبر.

 

وقال صندوق الاستثمارات العامة السعودي، الذي يترأس إدارته ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، إنه سيضخ 150 مليار ريال (40 مليار دولار) سنويا في الاقتصاد الوطني للبلاد والاستثمارات العامة في 2020 و2021