الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 02:36 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تميز بأدوار الضابط والطبيب وابنته ممثلة شهيرة.. محطات بارزة في حياة رشوان مصطفى

الفنان رشوان مصطفى
الفنان رشوان مصطفى

يحل اليوم 5 سبتمبر ذكرى ميلاد الفنان رشوان مصطفى، الذي قد العديد من الأدوار المميزة ومازالت صورته متعلقة في أذهان الجمهور حتى الآن، واشتهر خلال مسيرته الفنية دائمًا بأدوار الضابط والمحامي والقاضي، وهو والد فنانة شهيرة، ونرصد لكم كل هذه التفاصيل في السطور القادمة.

تميز بأدوار الضابط والطبيب

بدأ الفنان رشوان مصطفى مشواره التمثيلي بأدوار صغيرة حتى عام 1949، في مسلسل "البيت الكبير" وقم فيه دور أحد الأبطال الذي تغيب عن موعد التصوير، وتميز خلال مشواره بدور الضابط والطبيب والقاضي.

دور الضابط

قدم الفنان رشوان مصطفى دور الضابط في العديد من الأعمال السينمائية والتليفزيونية، مثل: فيلم "أنا بنت ناس"، "أولاد الشوارع"، "أيام شبابي"، "نداء العشاق"، "بنات بحري"، "يوم من عمري"، "أشجع رجل في العالم"، "صفقة مع إمرأة".

دور القاضي

وقدم دور القاضي في عدة أعمال، مثل: فيلم "حكمتك يارب"، "خلي بالك من جيرانك"، "رجل فقد عقله"، "دماء على الثوب الوردي"، "يا ما انت كريم يارب"، "حب في الزنزانة"، "الأفوكاتو"، "السطوح"، "أنا اللي قتلت الحنش"، "عصفور له أنياب"، "الخرتيت".

اقرأ أيضًا .. موعد عرض حلقة دينا الشربيني في برنامج معكم منى الشاذلي (فيديو)

دور الطبيب

وفي العديد من الأعمال، قدم دور الطبيب، مثل: فيلم "قسمة ونصيب"، "الحبيب المجهول"، "خطيب ماما"، "عشاق الحياة"، "يارب توبة"، "وداعًا للعذاب"، "قاتل ماقتلش حد"، "لا تبكي ياحبيب العمر"، "الحكم آخر الجلسة"، "أنغام"، "السادة الرجال".

والد فنانة شهيرة

يذكر أن الفنان رشوان مصطفى هو والد الفنانة الشهيرة بثينة رشوان، وقد زعم البعض لفترة أنها ابنة الفنان رشوان توفيق ولكنها نفت ذلك من قبل وأكدت أنها ابنة الفنان رشوان مصطفى، الذي ساعدها كثيرًا في بدايتها في مجال التمثيل بعد أن اكتشفها المخرج رضوان الكاشف ، وقدمت بثينة العديد من الأعمال، أهمهم: "هوانم جاردن سيتي بجزئيه الأول والثاني، "حمزة وبناته الخمسة"، "العطار والسبع بنات"، "شرف فتح الباب"، "زقاق المدق".

وفاة الفنان رشوان مصطفى

توفى الفنان رشوان مصطفى في يوم 16 مايو 1999، عن عمر يناهز ال 76 عامًا.

اقرأ أيضًا ..«عرض زواج وتعنيف بودي جارد» .. أبرز لقطات حفل محمد حماقي بالإسكندرية (صور)