جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 4 أكتوبر 2022 09:15 صـ 9 ربيع أول 1444 هـ

«هيرجعك شباب».. تعرف على فوائد حليب الماعز للبشرة

صورة صابون حليب الماعز..مصدرها تايم ناو نيوز
صورة صابون حليب الماعز..مصدرها تايم ناو نيوز

يريد الجميع بشرته صحية ومشرقة ولكن لا يمكن للجميع الحصول على ذلك بسبب الاختراقات المتكررة ومشاكل الجلد الأخرى، فكثير من الناس يعانون من حب الشباب والبثور ويمكن أن تكون نتيجة لاختلالات هرمونية في الجسم، وللحفاظ على هذه الأشياء في مكانها، قد تضطر إلى استخدام المنتجات والمكونات التي يمكن أن تساعدك في الحفاظ على صحة بشرتك.


أحد هذه المكونات هو حليب الماعز، يوجد اليوم صابون ومنظفات متوفرة في الأسواق تحتوي على حليب الماعز وهذه الصابون والمنظفات مفيدة للغاية للبشرة. يعتبر حليب الماعز مكونًا مثاليًا للصابون حيث يحتوي على دهون مشبعة وغير مشبعة، وتساعد الدهون المشبعة الصابون في وقت لاحق بينما تساعد الدهون غير المشبعة في الحفاظ على ترطيب الجلد.

فوائد حليب الماعز للبشرة

1-يعمل كمنظف لطيف: الكثير من المنظفات المتوفرة في السوق يمكن أن تجرد بشرتك من الزيوت الطبيعية، ومع ذلك هذا ليس هو الحال مع منظفات حليب الماعز، حيث تحتوي على دهون موجودة فيها لا تجرد البشرة من الزيوت الطبيعية، وبالتالي تبقيها رطبة.


2-إنه جيد لجلد جاف: الأحماض الدهنية والكوليسترول الأخرى الموجودة في الحليب تساعد على إضافة الرطوبة إلى الجلد وتساعد أيضًا في احتباس الماء في الجلد.


3-يمكن أن يكون بمثابة مقشر طبيعي: AHA يساعد على تقشير الجلد عن طريق إزالة طبقة خلايا الجلد الميتة، يحتوي حليب الماعز على حمض اللاكتيك الموجود فيه وهو أحد أشكال AHA الذي يعمل كمقشر للبشرة.

اقرأ أيضا: هتبعد وأنت مطمن.. صراصير إلكترونية لمراقبة منزلك عن بعد


4- يساعد في علاج حب الشباب: قد يحدث حب الشباب بسبب الأوساخ والزيوت الموجودة في مسام بشرتك، يساعد حمض اللاكتيك على إزالة الأوساخ والزيوت من الجلد وبالتالي يمنع حب الشباب والبثور.

5-يعمل على تفتيح البشرة: يساعد حليب الماعز على تقشير الجلد وإزالة طبقة خلايا الجلد الميتة والأوساخ والزيوت التي تعمل في النهاية على تفتيح البشرة.