الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 06:07 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

شاهد.. منظر مؤثر لحظة إنقاذ قطة داخل حريق مبنى

لقطة شاشة من من فيديو يورونيوز
لقطة شاشة من من فيديو يورونيوز

أنقذ رجال الإطفاء الأوكرانيون قطة صغيرة من فندق ومجمع مطاعم أصيب بصاروخ في خاركيف خلال عطلة نهاية الأسبوع، حيث قاموا بسحب الجرح من أسفل كرسي معدني بواسطة غربلة الأنقاض الخشبية للمبنى المحترق، و أعلنت خدمات الطوارئ الأوكرانية أن رجال الإنقاذ هم أبطال في منشور على Facebook يوم الأحد.

غزو روسيا لأوكرانيا أجبر أكثر من 10 ملايين شخص على عبور الحدود إلى دول أخرى في جميع أنحاء أوروبا وقتل عدة آلاف منذ فبراير، لكن البشر ليسوا الضحايا الوحيدين لهذا العدوان بل رجال الاطفاء الأوكرانيين، الذين ساعدوا الناس على الخروج من المباني التي تعرضت للقصف خلال أكثر من ستة أشهر من "حرب روسيا وأوكرانيا"، أنقذوا مؤخرًا قطه صغيرة من فندق محترق في خاركيف هي الثانية بعد مدينة في أوكرانيا.

وقد واجه رجال الإنقاذ، الذين كانوا يرتدون مُعِدَّات مكافحة الحرائق الكاملة، ألسنة اللهب والدخان المستعرة لسحب القطط من تحت كرسي وَسَط أنقاض المبنى الذي أصابته صاروخ، وفقًا لما ذكره أحد تقارير AP.

ويُظهر مقطع فيديو من عملية الإنقاذ أن المستجيبين للطوارئ يداعبون القطة الفروية ويريحونها وهى في طريقها إلى بر الأمان، ويمكن سماع أحد رجال الإطفاء وهو يقول "وجدنا الجمال" بينما كان زميله يحتضن القطة، وقال آخر: "احصل على هذا القط بعض الأكسجين".

اقرأ أيضا: جنون التريند.. فتاة تثقب جفن عينها على «تيك توك»

وأشادت الوكالة برجال الإطفاء "أبطال زماننا"، "إنهم يحمون، يعملون، يحفظون، يعالجون، ونتمنى للقط الشفاء العاجل"، حيث تسببت الهجمات الروسية في أضرار تزيد عن 100 مليار دولار للبنية التحتية للبلاد، وفقًا لدراسة صدرت الشهر الماضي من قبل مدرسة كييف للاقتصاد.

تضمنت الممتلكات الشخصية والعامة التي دمرت أو تضررت أكثر من سيارة واحدة وعشرات الآلاف من الآلات الزراعية وما يقرب من 2000 متجر ومئات من رياض الأطفال والمرافق الثقافية.