جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الأحد 25 سبتمبر 2022 02:14 مـ 29 صفر 1444 هـ

فوائد الأصوات في التخلص من الضغط والتوتر.. ”تأثيرات علاجية إيجابية”

فوائد العلاج بالصوت    موقع yandex
فوائد العلاج بالصوت موقع yandex

يعد الضغط العصبي والتوتر جزء من الحياة اليومية للفرد، نتيجة تراكم المسؤوليات وتعددها، لذلك من المهم للإنسان التخلص من هذه المشاعر السلبية، التي بالتأكيد تؤثر على الأداء العام، وذلك بواسطة أن يحصل الإنسان على قسط من الراحة، بحيث لا يؤثر الضغط على صحته العامة.

فيمكن أن يؤدي الإجهاد المطول إلى العديد من المشكلات الصحية مثل أمراض القلب وضعف جهاز المناعة، كما يصب بأمراض نفسية عدة مثل الاكتئاب، حَسَبَ ما ورد بموقع times now news.

هناك عدة أنواع من العلاجات الكيميائية، والعلاجات المنزلية، التي تعد هي المتاحة بشكل أكبر، مقارنة بالنوع الأول، لكونها يمكن أن تساعدك في التخلص من التوتر سريعاً، والعلاج بالصوت واحد منهم، ويكون بواسطة الغناء.

اقرأ أيضاً: استطلاع: 70% من الأمريكيين يعانون القلق بسبب تغيرات المناخ

فهي طبقاً للعديد من الدراسات الأمريكية، لها تأثيرات علاجية ويمكن أن يساعد استخدامها في تخفيف التوتر.

ذكرت دراسة لجامعة بنسلفانيا، فوائد العلاج الصوتي في المنزل، لحالات التوتر والضغط العصبي، وهي كالتالي:

1_ يمكن أن يعزز ثقتك بنفسك: إذا كان مستوى ثقتك منخفضًا وتحتاج أيضًا إلى الدافع، يمكنك تجربة العلاج الصوتي، تعمل الاهتزازات الصوتية على تقليل وتيرة موجات الدماغ ويمكن أن يساعدك ذلك على التركيز بشكل أفضل.

2_ يساعدك في التخلص من الإجهاد: عندما تكون متوترًا، يساعدك العلاج الصوتي على إدارة أفكارك وتشعر أيضًا بالاسترخاء بعد العلاج الصوتي الذي يمكن أن يساعد بعد ذلك في التركيز خلال عملك ويساعد أيضًا في ترتيب الأمور.

3_ يمكن أن يساعد على تحسين العلاقات: يميل مستوى التوتر لديك إلى التأثير على علاقاتك، يعمل العلاج الصوتي على تقليل توترك، وعندما تكون خاليًا من التوتر ومسترخيًا، يمكنك التركيز على علاقاتك الشخصية، والعمل على تطويرها وحمايتها من تأثير الخلافات.

4_ يمكن أن يساعدك الصوت على التفكير بوضوح: إذا كانت لديك أفكار وشكوك سلبية، يمكن أن يساعدك العلاج الصوتي، في إزالة السلبية وهذا سيمكنك من التفكير بشكل أفضل.

5_ عادة ما يعزز العلاج بالصوت الشعور بالسعادة، حيث يعتمد بالأساس على الغناء، الذي يعرف بتأثيره الإيجابي على الحالة النفسية، كما يشعر الإنسان بالحماس والنشاط.

اقرأ أيضاً: لراحة الأمهات.. شيماء النجار تطلق خط إنتاج لملابس المرضعات