الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:44 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«بعد الحديث عن المساكنة».. ما حكم المناداة بالفواحش والزنا؟

أرشيفية
أرشيفية

خرج علينا الفنان محمد عطية، بتصريحات غريبة وغير مقبولة للمجتمع الشرقي ومخالفة للشريعة الإسلامية، حيث تفضيل الزواج دون عقد أو ما يسمى بـ"المساكنة"، ومن ثم انهالت عليه التعليقات السلبية والانتقادات واتهامه بأنه يدعوا الفتيات للانحراف والزنا.

كبيرة من الكبائر

وفي هذا السياق عقبت دار الإفتاء المصرية، أن الزنا حرام شرعًا وتعد كبيرة من الكبائر، وهو من الكبائر وتضيع الحقوق كافة، لافتة إلى أنه من أهداف الزواج مراعاة حقوق الأطفال.

الشريعة الإسلامية أمرت بالعفاف

وتابعت الإفتاء على موقعها الرسمي، أن الشريعة الإسلامية قد أمرت بالعفاف ونهت عن الفحشاء والمنكر، مؤكدة أن مخالفة هذه الأوامر والوقوع في هذه المناهي يفسد المحتمع البشري، ويعد فسادًا كبيرًا في الأرض.

وأضافت الدار المصرية، أن الدين الإسلامي ينكر الزنا، ويرفض كل عِلاقة جنسية خارجة عن إطار النكاح الصحيح، لأنه يشكل ضررًا كبيرًا ومفاسد كارثية في الأرض وضياع الحقوق، بجانب العذاب الكبير يوم القيامة.

اقرأ أيضًا.. محامي نيرة أشرف يفتح النار على محمد عطية بعد حديثه على العذرية

تصريحات الفنان محمد عطية

الجدير بالذكر أن الفنان محمد عطية، قد حل ضيفًا على برنامج "شو القصة" الذي تقدمه الإعلامية رابعة الزيات بتصريحات غريبة وصادمة معلقًا: "الزواج عرف بشري اخترعوه بسبب الزراعة.. ولو أنا بحب إنسانة ليه المجتمع والقوانين تدخل ما بينا؟.. الأنسب نتجوز من غير عقد زي المساكنة.. لأن المعظم بيتجوز عمياني مع أن الجنس جزء مهم في العلاقة.. وأغلب حالات الطلاق بتحصل بسبب عدم توافق الحياة الجنسية.. فالأفضل نعيش مساكنة ونشوف ينفع نعيش مع بعض ولا لأ".

ما هي المساكنة

والمساكنة هي شراكة منزلية للتحايل على القانون دون زواج بعقد، ويكون فيها الطرفين منخرطين معًا في عِلاقة رومانسية طويلة الأجل أو دائمة، وتقسم فيها الحقوق والواجبات بينهما، دون وجود التزامات قانونية لأحد على حساب الآخر.

اقرأ أيضًا.. محمد عطية في مرمى النيران.. وأستاذ علم اجتماع: المجتمع الشرقي لا يقبل «المساكنة»