الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 02:42 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لا أعارض حرية أختي في المساكنة قبل الزواج.. أول رد من محمد عطية بعد الهجوم عليه

محمد عطية- الصفحة الرسمية بموقع فيسبوك
محمد عطية- الصفحة الرسمية بموقع فيسبوك

يواصل الفنان محمد عطية إثارة الجدل بسبب دعمه للمساكنة بين الرجل والمرأة قبل الزواج مما عرضه للهجوم والانتقادات سواء من الجمهور أو رموز الدين.

رد محمد عطية بعد الهجوم عليه

حرص الفنان محمد عطية أن يرد على الهجوم الذي تعرض له خلال الساعات القليلة الماضية، ووجه عبر خاصية الستوري التابعة لصفحته الرسمية بموقع "انستجرام"، الشكر لمتابعيه ورسائل الدعم التي تلقاها.

وأوضح أنه لا طلب من أي شخص أن يأخذه قدوة، ونفى محاولته لفرض فكره على أحد، معلقًا: "لأن الناس في مجتمعنا بتبحث عن قدوة تشبه أفكارهم ومعتقداتهم تمامًا".

وأكد أن هذه فكرة مغلوطة عن القدوة، مضيفَا في تعليقه على الهجوم عليه: "أسهل حاجة إني اتظاهر باللي انتوا عايزين تشوفوه وتسمعوه"، موضحًا أن هذه ليست حقيقته إذا فعل ذلك.

الهجوم على محمد عطية

واختتم كلامه أنه يفضل أن من يحبه، يحب طبيعته كما هو دون إدعاء فضيلة أو نفاق، وجاء ذلك بعد أن تعرضت لحملة من الهجوم العنيف من الجمهور والإعلاميين ورموز الدين.

ورد أيضًا على سؤال إحدى متابعيه، وهو: "لو ليك أخت توافق إنها تعيش مع راجل حياة جنسية بدون زواج؟"، ليرد قائلًا: "سؤالك إصلا بيتعارض مع مبدأ المساواة اللي بتكلم عنه؟؟"، وسأله هل أختك تختار أنت تعمل إيه؟؟، موضحًا أن المرأة لديها عقل يستطيع إتخاذ قرارته.

وكانت أزمة محمد عطية بدأت من تصريحاته الأخيرة في برنامج "شو القصة" الذي تقدمه الإعلامية رابعة الزيات، حيث أوضح أنه متعلم في مدرسة أزهرية كما درس الإسلام 16 عام من حياته.

وأشار إلى أن االمذهب الشافعي كان تخصصه وساعدته الدراسة بالأزهر في تقوية اللغة العربية لديه، موضحًا أن هناك بعض الأمور التي صعب يتقبلها ومن بينها تعدد الزوجات والقتل باسم الدين.

تصريحات محمد عطية

تحدث الفنان محمد عطية عن الزواج في حياته، وقال إنه يفضل الزواج المدني، وما يهمه شخصية الفتاة التي سيتزوجها بعيدًا عن ديانتها، قائلًا: "المهم يكون الشخص اللي قدامي إنسانة ده لو أنا أتجوزت".

وقال عن الزواج أيضًا، إنه عرف بشري اخترعوه بسبب الزراعة، وإذا أحب إنسانة ما علاقة المجتمع والقوانين ليتدخلون بينهما، وذلك بحسب تعبيره.

اقرأ أيضًا: موعد عرض حلقة دينا الشربيني في برنامج معكم منى الشاذلي (فيديو)

وأشار إلى أن الأنسب له أن يتزوج دون عقد مثل المساكنة، معلقًا: "لأن المعظم بيتجوز عمياني وأغلب حالات الطلاق بتحصل بسبب عدم توافق بينهما".