الطريق
الخميس 28 مارس 2024 11:46 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد تصريحات محمد عطية.. أزهري: ”لا نأخذ ديننا من المغنين”

محمد عطية
محمد عطية

لم تهدأ السوشيال ميديا من تصريحات نهاد أبو القمصان عن أجر الرضاعة ليثير الفنان محمد عطية جدلا واسعا بين المواطنين على حديثه الصادم الذي ورد على لسانه في برنامج تلفزيوني " شو القصة" تخالف العادات والتقاليد الشرعية والتربوية قائلا: "أرفض فكرة الزواج قبل أن أعيش لفترة مع السيدة التي سوف أتزوجها ".

كما تضمنت تصريحاته العديد من الحديث الذي أثار غضب المتابعين ليعلق أحدهم قائلا: " تردها لأختك، وبنتك" مطالبين برد الدين على ما ورد، لذلك توصلت جريدة "الطريق" لتعرف موقف الإسلام من حديث محمد عطية عن الزواج.

علاقة زنا صريحة

تعليقا على ذلك قال الدكتور السيد سليمان أحد علماء الأزهر الشريف، إن الزنا محرم في كافة الشرائع السماوية ولا تابا النفس الطيبة من ارتكاب هذه الفاحشة حتى ولو لم تدين بدين من الأديان السماوية قائلا: " هو إحنا هناخد دينا من المغنين"

وأضاف سليمان في تصريحات خاصة لـ «الطريق»، أن هناك بعض الشواذ فكريا وجنسيا وأخلاقيا منبوذين لا يوجد لهم مكان في مجتمع يتمتع بالأخلاق الطيبة حتى ولم يكن مجتمعا مسلما حيث أنهم يشوهون ويزيفون الحقائق ويخلطون الطيب بالخبيث ولا يميزون الخبيث من الطيب، مضيفا أن تصريحات محمد عطية تعد "علاقة زنا صريحة".

اقرأ أيضا: «الآية اتقلبت».. مصير زوجة تعدت بالضرب على زوجها في محكمة الأسرة

الفرق بين اللحم الطيب والخبيث

وتابع العالم الأزهري: " احنا مش هنقوله أصل الزنا حرام ولا يجوز ونكلمهم فقه صرف طيب ما هما عارفين .. فهم يريدون الشيء الخبيث وليس الطيب"، مضيفا أن مثل هؤلاء كمثل رجل عرض عليه لحما طيبا شهيا فتركه إلى لحما نتنا خبيث.

المكان الطبيعي بالرجل الماجن

ويرى العالم الأزهري: " أنا أصفهم بالرجل الماجن بمعنى الذين يخرجون عن حدود الاعتدال ويعد إنسان مضطرب الشخصية، مشيرا إلى المكان الطبيعي بالرجل الماجن هو السجن أو أن يوضع في مستشفى الأمراض العقلية حتى يهيأ عقليا ونفسيا للتعامل مع مجتمع سليم.

اقرأ أيضا: بعد إثارتها للجدل.. تفاصيل غريبة عن «المساكنة».. ومظهر شاهين: ”ده مش جواز”