الطريق
السبت 4 مايو 2024 02:41 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

السياحية: الحفلات الصغيرة مسموح بها في رأس السنة (خاص)

حفلات رأس السنة
حفلات رأس السنة

قال عادل المصري رئيس غرفة المنشآت الفندقية والسياحية، إن وزارة السياحة والآثار قد أصدرت أمس قرارا بإلغاء الاحتفالات في أعياد رأس السنة والكريسماس، لافتا إلى أن الاحتفال مقتصرًا على شروط محددة ومن يخالفها يتعرض للمسألة القانونية.

وأضاف المصري في تصريحات خاصة لـ "الطريق" أن الاحتفالات الكبري هي التي ستلغي فقط أما الاحتفالات الصغري كما هي، لافتًا إلى أن الاحتفالات الكبري تحتوي على عدد كبير من المواطنين وهذا سيؤدي إلى إصابة الكثير من المواطنين خلال احتفالات الكريسماس وبالأخص في السواحل مثل الغردقة وشرم الشيخ ومرسي علم.

وأوضح المصري: "بالنسبة للحفلات الصغيرة التي لا يزيد عددها عن 15 فردا فقد يكون مسموح بها خلال جلسة عشاء وفقرة موسيقية صغيرة ثم بعدها الانصراف مباشرةً".

وأفاد المصري، أنه سيكون هناك لجان من الغرفة تعمل في سرية تامة خلال أيام رأس السنة والكريسماس لرصد المنشآت السياحية المخالفة، ومعاقبتها بقانون وزارة السياحية والآثار، والعقاب من الممكن أن يتسبب في إلغاء التراخيص.

وقال عبد الفتاح العاصي، مساعد وزير السياحة والآثار لشؤون المنشآت السياحية، إن القرار الجديد بشأن إلغاء احتفالات رأس السنة المصرية بالفنادق والمطاعم هو ثالث قرار لوزارة السياحة والآثار منذ فترة كورونا.

اقرأ أيضا: أخبار اليوم تستجيب لدعوة هشام طلعت بعقد مؤتمر اقتصادي لتصدير العقار

كان عبد الفتاح العاصي، مساعد وزير السياحة والآثار لشؤون المنشآت الفندقية والسياحية، قال إن القرار الجديد جاء من وزارة السياحة والآثار بعد أن تم الموافقة عليه من مجلس الوزراء، ويعد هذا القرار هو القرار الثاث التي تقوم الوزارة بإصداره في إطار القضاء على تفشي فيروس كورونا.