الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 04:21 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

خبير: 473 مليون سائح زاروا العالم خلال 7 أشهر

السياحة في مصر-مصدر الصورة السياحة العالمية
السياحة في مصر-مصدر الصورة السياحة العالمية

قال الدكتور سعيد البطوطي الخبير الاقتصادي، إن صناعة السياحة العالمية خلال العام الجاري 2022 شهدت انتعاشًا كبيرًاعلى الرغم من الاضطرابات المستمرة وغيرها، منها الحرب الروسية الأوكرانية.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ"الطريق"، أن أرقام الـ7 شهور الأولى من العام الحالي توضح تعافي حركة السياحة الدولية إلى ما يقرب من 60% من مستويات ما قبل جائحة كورونا، إذ بلغ عدد السائحين الدوليين خلال السبعة شهور الأولى من العام الحالي أكثر من 473 مليون سائح.

عدد السائحين في الدول الأوروبية

وأشار البطوطي إلى أن الدول الأوروبية استقبلت خلال الـ7 أشهر الأولى من هذا العام 309 ملايين سائح دولي، ما يمثل 65% من الإجمالي العالمي، وكان هذا ما يقرب من ثلاثة أضعاف (+ 190%) مقارنة بالأشهر السبعة الأولى من عام 2021، مع تعزيز النتائج من خلال الطلب القوي داخل المنطقة والسفر من الولايات المتحدة.

اقرأ أيضا: الإحصاء: ارتفاع عدد سكان مصر إلى 104 ملايين نسمة

وأما بخصوص الإنفاق السياحي، شهدت المنطقة أداء قويا بشكل خاص في يونيو (-21% مقارنة بعام 2019) ويوليو (-16%)، وقفز عدد السائحين الوافدين إلى 85% من مستويات 2019 في شهر يوليو.

موضوعات متعلقة