الطريق
الجمعة 24 مايو 2024 11:34 مـ 16 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بروڤة.. تعليق صادم من محمد صبحي على مسيرته الفنية

محمد صبحي
محمد صبحي

وجه الفنان محمد صبحي رسالة جديدة لجمهوره، بعد تعرضه للنقد من قبل البعض، بعد احتفالية "50 سنة فن" التي أقامها يوم الجمعة الماضي، وكرم خلالها 120 فنانًا ممن شاركوا في أعماله المسرحية والسينمائية والتليفزيونية، وأهدى كلًا منهم تمثالًا عليه اسمه وصورته.

ونشر صبحي صورة له عبر حسابه الخاص بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "مسيرتي الفنية ما هي إلا بروڤة فما أحلم به لم أقدمه حتى اليوم".

وكان الفنان الكبير، تحدث عن حالة الجدل التي أثيرت ضده وأكد أنه يفتخر بالتمثال الممنوح للمكرمين، حيث أهدى له من قبل المصمم جمال السجيني قبل رحيله في 17 نوفمبر 1977، حيث صنعه له خصيصًا في إسبانيا، مشيرًا إلى أنها تعد أول سابقة لم تحدث في أمريكا ولا أوربا ولا في في العالم".

وواصل: "أتذكر سؤال الأستاذ مفيد فوزي لي في أحد اللقاءات حيث قال: "لخص لي مسيرتك الفنية في كلمة؟ قولت له "بروفة" لأني طول الوقت في بروفة ونفسي أعرض لا يوجد فنان أيًا كان يقدر يعمل مسيرة لوحده.. في قناعاتي أن الفن مجموعة من الفنانين المتكاملين، لا يوجد أحد له فضل على فنان أنا الفضل الوحيد إني اكتشفت فيهم القيمة والإبداع".

اقرأ أيضًا: تعليق ناري من فيفي عبده عن دخولها غرفة الإنعاش (فيديو)

وأكد "صبحي" أنه لم يتحدث عن كلمة في مسيرتي، مضيفًا: "كرمت من أول الصغير لحد الكبير ممن عملوا معي بداية من العاملين، وقفت على المسرح 3 ساعات ونصف كانوا كلهم كلام على زملائي، والناس بصت على حاجات تانية خالص ملهاش علاقة بالتكريم".