الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 05:19 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الأقصر يوجه بالضرب من حديد لحالات التعدى على أملاك الدولة لقاءات توعوية وورش للأطفال ضمن فعاليات قصور الثقافة بالإسكان البديل جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس الدراسات العليا جامعة الأقصر تعقد اجتماعها الدورى لمناقشة شؤون التعليم والطلاب جامعة الأقصر تطلق الحملة التوعوية ”أسرة مستقرة =مجتمع آمن” عاجل.. الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ”محطمة”.. التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس السجن سنتين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في ميت عنتر بالدقهلية محافظ الجيزة: نسعى لتطوير الآليات المستخدمة لرفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة المفوضية الأوروبية تفعل خدمات القمر الاصطناعى للبحث عن مروحية رئيس إيران محافظ القاهرة يوضح الهدف من مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبري

الحكومة توضح موقفها من ”حظر التجوال ليلة رأس السنة” لمنع التجمعات

مصطفى مدبولي رئيس الوزراء
مصطفى مدبولي رئيس الوزراء

علق المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتى" المذاع على قناة "صدى البلد" تقديم الإعلامى أحمد موسى، على قرار فرض حظر التجوال ليلة رأس السنة لمنع التجمعات وذلك بسبب انتشار فيروس كورونا.

 

اقرا أيضا: الطريق تكشف فى عددها الجديد أسرار حرب الجبلاية بين شوبير وأبو ريدة

وقال نادر سعد مساء اليوم الأربعاء، إن لجنة الازمات التي ستجتمع الأسبوع القادم، هى من لديها الحق فى أتخاذ مثل هذه القرارات ولكن حتى الآن لا يوجد أى اقتراح بهذا الأمر، موضحا أنه سيتم إلغاء جميع المراسم الاحتفالية برأس السنة.

 

وأوضح المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، أن أى فندق سيقيم بحفل رأس سنة سيتم توقيع عقوبة عليه، وستكون هناك إجراءات قاسية منها سحب التراخيص منهم، مشيرا إلى أن هناك 363 مستشفى عزل على مستوى الجمهورية، والمواطنين عليم الالتزام بالاجراءات الاحترازية.

 

وأضاف المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، أن الجميع حذر من السيناريو الأسود، وهو الارتفاع الشديد فى الإصابات، موضحا أن هناك ارتفاع فى عدد الإصابات بفيروس كورونا، وعدد الإصابات اليوم وصل لـ 911 حالة وعدد الإصابات بكورونا يعبر عن حالة قلق، و الإصابات سنتجاوز 1000 إصابة بكورونا خلال الأيام المقبل.

 

وقال إن تجتمع الأسبوع القادم لمراجعة الموقف على الأرض الخاصة بمستجدات فيروس كورونا مضيفا أن الدولة المصرية تستعد لمواجهة فيروس كورونا بكل المحاذير وبكل ما يحتمله الموقف، لافتأ إلى أن مجلس الوزراء يتخذ كافة القرارت انعكاسا للواقع على الأرض.