الأربعاء 24 فبراير 2021 07:45 مـ 12 رجب 1442هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الرياضة

الصحة توضح مصير الحضور الجماهيري في بطولة العالم لكرة اليد 2021

بطولة العالم لكرة اليد 2021
بطولة العالم لكرة اليد 2021

حسمت الدكتورة هالة زايد، وزير الصحة، قرار الحضور الجماهيري لبطولة كأس العالم لكرة اليد 2021، في ظل تفشي الموجة الثانية لفيروس كورونا المستجد، والتي حصلت مصر على شرف تنظيمها في يناير المقبل.

أكد حازم خميس، رئيس اللجنة الطبية المنظمة للبطولة، أن وزارة الصحة حددت مساحة 30% من سعة الاستاد لحضور الجماهير، في الصالات المحددة لاستضافة المباريات "القاهرة - العاصمة الإدارية - 6 أكتوبر - برج العرب".

وأضاف خميس: "بطولة العالم لكرة اليد تقام لأول مرة في الأجواء الصعبة التي يعيشها العالم في ظل جائحة كورونا، تنظيم البطولة هو تحدي كبير، خاصة بعد أن رفضت جميع دول العالم استضافة أي بطولات رياضية حاليا".

وتابع: "تم وضع خطة طبية بالتنسيق مع الاتحاد الدولي وسيتم تنفيذ نظام الفقاعة الكاملة توافقا مع كرة السلة الأمريكية لجميع المنظومة من لاعبين وأجهزة فنية وإدارية وطبية بالإضافة إلى الإعلاميين".

اقرأ أيضًا: من بطل العالم في رفع الأثقال لمستر أولمبيا.. محمد إيهاب يساند ”بيج رامي” في حفل التكريم

وواصل: "المشاركين في البطولة لن تخرجوا من الفندق إلا إلى ملاعب التدريب أو المباريات فقط بما في ذلك سائقي الحافلات التي تقود الفرق، سوف يجرى تحليل PCR لجميع المنظومة ككل 48 ساعة للتأكد من سلامة الجميع، إذ سيقيم 8 فرق في فندق إقامة واحد في 4 أماكن مختلفة".

واختتم: "هناك غرف طبية مجهزة بأجهزة الكشف على منظومة اللعبة وستكون المستشفيات قريبة من أماكن الإقامة ليكون نقل المصابين في مدة من 12 إلى 18 دقيقة".

اخبار الرياضة كورة رياضة الطريق بطولة العالم لكرة اليد 2021 مصر 2021 فيروس كورونا