الطريق
الثلاثاء 21 مايو 2024 09:19 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

السجن عامين لـ”عاطل” اخترق بريدًا إلكترونيًا في طنطا (مستندات)

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

عاقبت محكمة طنطا الاقتصادية برئاسة المستشار محيي الدين مصطفى، عاطل بالسجن لمدة سنتين مع الشغل، وكفالة 5 آلاف جنيه، وتغريمه مبلغ مالي قدره 100 ألف جنيه، على خلفية اتهامه باختراق البريد الإلكتروني الخاص بأحد الأشخاص.

”حاول يلمس جسمها”.. علقة ساخنة لمتسول تحرش بفتاة في قنا

وكشف أمر الإحالة، أن المتهم يدعى "م.س"، استخدم بريد إلكتروني خاص بأحد الأشخاص واصطنع حسابًا خاصًا له على "فيسبوك"، ونسبه زورًا إلى شخص آخر، حيث انتهك حرمة الحياة الخاصة.

اقرأ أيضا: ”جوزي كان بيعاشر حفيدتي المعاقة”.. اعترافات مثيرة لجدة طفلة حلوان

وأوضح أمر الإحالة أن ذلك الأمر يسييء، وذلك عندما وضع حساب مسؤول عن صفحة منشأة على موقع التوصل "فيسبوك" مسماة باسم "حنان" مستخدمًا الرقم التعريفي الخاص بالبريد الإلكتروني الذي قام بسرقته في سلوك إجرامي.

اقرأ أيضا: ”عاكستها واللي عندك اعمله”.. شاب يتحرش بفتاة جامعية ويقتل شقيقها بحدائق القبة

وأكد أمر الإحالة أن المتهم استخدم شبكة الإنترنت والتي تغير وجه العالم، وبالتدريج صارت هي المتحكمة فيما يجري على وجه الكرة الأرضية، وحولت العالم بالفعل إلى قرية صغيرة، ومع التطور واستخدامها على نطاق واسع، ظهرت مواقع التواصل الاجتماعى وعلى رأسها فيس بوك وتويتر وإنستجرام ليطال التغيير عالم الجريمة.

اقرأ أيضا: ”الجرار دخل في الرصيف”.. العناية الإلهية تمنع وقوع كارثة 2019 بمحطة مصر

وواصل أمر الإحالة إلى أنه ومع ولادة نوع جديد من الجرائم فى ساحة الشبكة العنكبوتية، وبينها ظهرت جرائم سرقة الحسابات الإلكترونية وما اقترن بها من جرائم أخرى كالابتزاز والاحتيال والنصب.

اقرأ أيضا: أبرزت مفاتنها.. نبيه الوحش و65 محاميا يتقدمون ببلاغ للنائب العام ضد رانيا يوسف