الطريق
الإثنين 13 مايو 2024 02:12 مـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد تنازل هاني شاكر.. إلغاء حبس حمو بيكا في سب نقيب الموسيقيين

حمو بيكا
حمو بيكا

أصدرت المحكمة الاقتصادية بالإسكندرية، اليوم الأحد، قراراً بإلغاء تنفيذ الحكم الصادر ضد مطرب المهرجانات "حمو بيكا"، بالحبس لمدة عامين مع الشغل، وكفالة 5 آلاف جنيه، على خلفية اتهامه بسب وقذف الفنان هانى شاكر نقيب المهن الموسيقية، وعدد من الموظفين العاملين بالنقابة، وجاء ذلك ذلك بعد تقديم تصالح وتنازل من الفنان هاني شاكر نقيب الموسيقيين.

اقرأ أيضا: ”هنشر صور بنتك على فيسبوك”.. شاب يهدد حماته ومحكمة الإسكندرية تعاقبه

كانت محكمة جنح الدخيلة الاقتصادية بالإسكندرية، أجلت في وقت سابق محاكمة "حمو بيكا" لجلسة 31 أكتوبر المقبل للاطلاع على أوراق القضية، بعد اتهامه بسب وقذف الفنان هانى شاكر نقيب المهن الموسيقية، وعدد من الموظفين العاملين بالنقابة.

اتزنقت بين سيارتين.. مصرع فتاة في حادث مروري أمام جامعة القاهرة

وتقدم محامي نقابة المهن الموسيقية، ببلاغا لنيابة الدخيلة فى الإسكندرية، حمل رقم 13350 لسنة 2019 إدارى الدخيلة اتهم فيه المطرب الشعبى الشهير بـ"حمو بيكا"، باقتحام منشأة عامة، وتحريض على العنف وإثارة الشغب، وسب وقذف الفنان هانى شاكر.

وقال محامى نقابة الموسيقيين فى دعواه، إن حمو بيكا اعتدى لفظيا على الفنان هانى شاكر ووجه له السباب خلال تواجده بنقابة الموسيقيين، وأنه مارس البلطجة للحصول على تصريح من نقابة الموسيقيين للغناء من خلال البلطجة وهو غير متوفر فيه الشروط للحصول على التصريح بعد عرضه على اللجنة الفنية المسئولة عن إصدار التصريحات الخاصة بالفنانين وممارسة المهنة.