الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 01:20 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد قليل.. نظر معارضة صاحب مشروع «ابني بيتك» على حكم حبسه

محمود عبد الشافي صاحب مشروع ابني بيتك
محمود عبد الشافي صاحب مشروع ابني بيتك

تستكمل المحكمة الاقتصادية، اليوم الخميس، نظر معارضة رجل الأعمال محمود عبدالشافي، صاحب مشروع "ابني بيتك بإيدك" وشقيقه عن جرائم النصب العقاري الموجهة له بما يجاوز الملياري جنيه، تحت مسمى مشروع "ابنى بيتك"، كما طالب الإدعاء المدني بمبلغ 260 ألف جنيه كتعويض مدني مؤقت لأحد الضحايا.

اقرأ أيضا:جمع 2 مليار وهرب.. كيف أوقعت مباحث الدقي مستريح القاهرة الجديد؟

حبس محمود عبدالشافي صاحب مشروع "ابني بيتك"

وفي وقت سابق، كانت أصدرت المحكمة حكما بالحبس غيابيا لرجل الأعمال محمود عبد الشافي صاحب مشروع "ابني بيتك" لمدة ثلاث سنوات مع الغرامة مبلغ قدره ثلاثمائة ألف جنيه، وظل هاربا إلى أن ألقت رجال الأجهزة الأمنية القبض عليه، بالقضية التي تحمل رقم 505 لسنة 2020 جنح اقتصادية القاهرة، كما صدر ضده قرارا من النائب العام بالمنع من التصرف في جميع أمواله وعقاراته مع إخوته وذويه برقم 30 لسنة 2020.

القبض على محمود عبد الشافي صاحب مشروع ابني بيتك

تعود تفاصيل الواقعة، عندما تمكن رجال الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، من القبض على رجل الأعمال محمود عبد الشافي صاحب مشروع "ابنى بيتك" عقب اتهامه بالنصب على المواطنين.

وكان عملاء مشروع " ابني بيتك بإيدك"، في وقت سابق هاجموا رجل الأعمال الشاب محمود عبد الشافي صاحب المبادرة، بتهمة النصب عليهم في مبلغ قدره 2 مليار جنيه من مختلف المحافظات، في المشروعات التي لم يتم تسليمها حتى الآن.