الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 11:18 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حصاد عام الكورونا…  أهداف حاسمة للأهلي في عام 2020

أفشة
أفشة

نجح النادي الأهلي في حصد الثلاثية التاريخية خلال عام 2020، بالتتويج ببطولة الدوري المحلي وكأس مصر إلى جانب تحقيقه لقب دوري أبطال إفريقيا للمرة التاسعة في تاريخه بعد غياب سبع سنوات.

وتستعرض "الطريق" الأهداف التي حسمت للأهلي بطولاته الثلاثة في عام 2020:

هدف إبراهيم جلال لأسوان يهدي الأهلي بطولة الدوري

نجح إبراهيم جلال لاعب فريق أسوان في تسجيل هدف الفوز لفيرقه أمام الزمالك في الدقيقة 45 من عمر الشوط الأول، ليهدي أبناء الجنوب درع الدورى رسميا للنادي الأهلى متصدر المسابقة وقتها والذي كان يحتاج نقطتين فقط لحسم درع الدوري.

وكان الأهلي قد فوت فرصة حسم الدوري لصالحه رسميا حين اكتفى بالتعادل السلبي مع الاتحاد السكندري، وكان ضروريا أن يهزم مصر المقاصة في المباراة التي تليها ليُضيف لقب الدوري الـ42 لتاريخه.

خسارة الزمالك أمام أسوان أوقفت رصيده عند 55 نقطة وكان يتبقى له 6 مباريات في البطولة، مما يعني أنه لن يصل إلى 73 نقطة وتصبح 70 فقط بعد خصم نقاط الانسحاب أمام الأهلي.

"القاضية" تقضي بتتويج الأهلي بالنجمة التاسعة

توج النادي الأهلي بلقب دوري أبطال إفريقيا للمرة التاسعة في تاريخه بعد الفوز على الزمالك بنتيجة هدفين دون رد، فب المباراة التي جمعتهما على ستاد القاهرة الدولي.

ومع حلول الدقيقة 86 من عمر المباراة، والنتيحة كانت التعادل بهدف لكل فريق، أطلق محمد مجدي أفشة صاروخية، سكنت أقصى يسار مرمى محمد أبوجبل، ليتقدم الأهلي بالنتيجة قبل لحظات من نهاية المباراة، ويتوج المارد الأحمر باللقب التاسع لدوري أبطال إفريقيا.

هدف كهربا وتسديدة بانون يتوجان الأهلي بكأس مصر ويجمع الثلاثية

انتهى الوقت الأصلي من مباراة الأهلي وطلائع الجيش في كأس مصر بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، حيث بدأ الأهلي بالتهديف عن طريق محمود عبد المنعم "كهربا" في الدقيقة 65، قبل أن يدرك طلائع الجيش التعادل في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع عبر ناصر منسي.

ولجأ الفريقان إلى الشوطين الإضافيين دون أن تتغير النتيجة، ليحتكمان إلى ركلة الترجيح التي آلت نتيجتها للأهلي، بفضل تسديدة المغربي بدر بانون وتصدي محمد الشناوي والقائم.

وسجل للأهلي التونسي علي معلول وعمر السولية والمغربي بدر بانون، وأهدر أيمن أشرف ومحمد مجدي "أفشه"، وسجل لطلائع الجيش إسلام محارب ومصطفى جمال وأهدر ناصر منسي وخالد سطوحي وحسين السيد.

ليحقق الأهلي الثنائية المحلية للمرة الخامسة عشر في تاريخه، والثلاثية للمرة الثالثة في تاريخه.