الطريق
السبت 27 أبريل 2024 04:33 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”كنت بصلي ليل ونهار”.. رد فعل غريب للمتهم الثالث بعد الحكم في قضية سحل فتاة المعادي

فتاة المعادي
فتاة المعادي

علامات الصدمة ظهرت على وجوه المتهمين في القضية المعروفة إعلامياً بـ"سحل فتاة المعادي"، بعدما أصدرت محكمة الجنايات المنعقدة في مجمع محاكمة القاهرة الجديدة، الحُكم بإعدام المُتهمين الأول والثاني، وبراءة الثالث، ورفع المتهم الثالث يداه مهللاً: "الحمدلله يارب، انت عالم بيا وبعيالي، أنا بريء ومعملتش حاجة.. ربنا بيقف مع المظلوم، كنت بصلي ليل ونهار وأدعي ربنا يفك كربي.. الحمدلله".

اقرأ أيضا: مش بشوف النور ومسجون وسط حرامية.. ننشر رسالة والدة أحد المتهمين في قضية فيرمونت من محبسه ”صورة”

قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم الأربعاء، برئاسة المستشار وجيه حمزة شقوير، بإجماع الأراء بإعدام المتهم الأول والثانى فى قضية مقتل الفتاة مريم محمد 24 سنة بحى المعادى بالقاهرة، ومعاقبة المتهم الثالث بالحبس مع الشغل وغرامة 10 آلاف جنيه، والحكم بالبراءة للمتهم الرابع مما نسب إليه من اتهامات.

 

كانت محكمة جنايات القاهرة، شهدت منذ قليل، محاكمة المتهمين في القضية المعروفة إعلاميا بـ"فتاة المعادي" التي شغلت الرأي العام.

وكانت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، أحالت في وقت سابق، برئاسة المستشار وجيه حمزة شقوير، أوراق المتهمين الأول والثاني إلى مفتى الديار لأخذ المحكمة قرار الرأى الشرعي، واستمرار حبس المتهم الثالث، وتحديد جلسة اليوم، للنطق بالحكم النهائي، في قضية"فتاة المعادي" مريم محمد 24 عامًا.

وطالب دفاع الضحية " فتاة المعادي"مريم. م" بتوقيع أقصى عقوبة على المتهمين الثلاثة في قضية مقتل الفتاة بحي المعادي بالقاهرة.

اقرأ أيضا: نشرت صور وفيديوهات مخلة.. بلاغ للنائب العام ضد مي الخرسيتي

وكانت وجهت النيابة العامة لاثنين من المتهمين تهم قتل "فتاة المعادي" عمدًا بحي المعادي يوم 13 أكتوبر، حيث اندفع أحدهما تجاهها قائدًا المركبة بالطريق العام، ولما اقترب منها انتزع الآخر حقيبة من على ظهرها حاولت الضحية التشبث بها، فصدماها بسيارة متوقفة بالطريق ودهساها تحت عجلات السيارة التي يستقلانها، قاصدين من ذلك إزهاق روحها ليتمكنا من الفرار بالحقيبة، فأحدثا بها إصابات أودت بحياتها.

 

واقترنت هذه الجناية بأخرى أنهما فى ذات الزمان والمكان سالفي الذكر سرَقَا مبلغًا نقديًّا ومنقولات من الضحية، وذلك فى الطريق العام حالَ كونهما شخصيْنِ حاملي سلاح مخبأ "ناري وأبيض"، وذخائر وهو ما يستخدم فى السلاح الناري، وكان ارتكاب جناية القتل بقصد إتمام واقعة السرقة.