الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 08:19 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هل يجبر ساكني العشوائيات على دفع مقابل وحدات جديدة؟ مجلس الوزراء يرد

المدن الجديدة-ارشيفية
المدن الجديدة-ارشيفية

أعلن المركز الإعلامي مجلس الوزراء، صباح اليوم الخميس 31 ديسمبر، تواصله مع صندوق تطوير المناطق العشوائية، حول شائعة إجبار قاطني المناطق العشوائية الجاري إخلاؤها، على دفع 20 ألف جنيه لاستلام وحدات سكنية بديلة.

.

ونفى صندوق تطوير المناطق العشوائية هذه الشائعات، مؤكدا على أن الدولة تعمل على توفير مساطن بديلة لسكان المناطق العشوائية، ولا صحة لإجبار ساكن على ترك منزله بالقوة، وتكليف المواطن بدفع حوالي 300 جنيه شهرياً فقط مقابل أعمال الصيانة.

وناشد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، وسائل الإعلام بكافة أشكالها، ضرورة التأكد من صحة الاخبار المنشورة، والرجوع إلى المصدر الرسمي للأخبار، وضرورة تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار.

اقرأ أيضا: هل المعاشرة بين الزوجين عن طريق الفيديو حرام؟ رئيس الفتوى الأسبق يرد

اقرأ أيضا: صلح غلطته.. ما حكم من تزوج بسيدة زنى بها ثم تزوجها؟ الإفتاء تجيبب

يشار إلى أنه يتم توفير مواصلات لنقل الأفراد ونقل الاحتياجات الشخصية للأسر، وتسليمهم وحداتهم السكنية الجديدة مجهزة ومفروشة بالأثاث والأجهزة الكهربائية، إضافة إلى توفير كافة الخدمات بالمناطق مثل مراكز الشباب والمراكز الطبية، ومنافذ بيع السلع، والمدارس والحضانات.

ونفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، أمس الأربعاء، ما تردد من أنباء عن إيقاف مرتبات الموظفين في الدولة، في حالة الإجازات المرضية، مؤكدة أن هذا الأمر لا أساس له من الصحة.