الطريق
الأحد 19 مايو 2024 12:18 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

براءة الفنان رامز جلال وصاحب قناة من الاعتداء على ”الملكية الفكرية”

الفنان رامز جلال
الفنان رامز جلال

أصدرت محكمة جنح القاهرة الاقتصادية، اليوم الخميس 31 ديسمبر 2020، حكمها في الدعوي رقم 983، ضد كل من الفنان رامز جلال، وصاحب قناة أم بي سي من الاعتداء على الملكية الفكرية وأكد دفاع المجني عليهم أنهم سيستأنفوا أمام جنح مستأنف الاقتصادية.

جدير بالذكر، قدم المحاميان صلاح بخيت بالنقض، والدكتور هاني سامح، طلب تحريك الدعوى الجنائية ضد الفنان رامز جلال وصاحب قناة أم بي سي، عن جريمة الاعتداء على الملكية الفكرية لبرنامج رامز الرمضاني، وعلى نتيجه ذلك محكمة جنح العجوزة بمحافظة الجيزة، بإحالة القضية لمحكمة الجنح الاقتصادية.

وقام الفنان رامز جلال وصاحب قناة أم بي سي، بالاعتداء على الحق المالي والأدبى الخاصين بحقوق كاتبة فكرة البرنامج هيام كمال، والتي تعد شريكًا في تأليف برنامج رامز الرمضاني باعتبارها صاحبة الفكرة المكتوبة للبرنامج.

اقرأ أيضًا: مصرع شخصين في انقلاب سيارة بطريق ”القاهرة -الإسماعيلية”

تضمنت مستندات القضية، أن هيام سليم صاحبة الفكرة المكتوبة لبرنامج رامز تحت الأرض ورامز تحت الصفر، وهي بذلك شريكًا في تأليف المصنف السمعى البصرى وقد قامت في وقت سابق على البدأ في العمل بالمصنف إلى تسجيل الفكرة المكتوبة بالشهر العقاري برقم 2543 وبتاريخ 29/ 5 /2016 قبل تصوير البرنامج بما يقارب عامًا.