جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 7 فبراير 2023 07:41 صـ 17 رجب 1444 هـ

«صورته بسيجارة الحشيش».. محكمة الأسرة تقبل دعوى خلع «بسمة»

سيجارة حشيس
سيجارة حشيس

«جوزي سيجارة الحشيش على طول معاه» هكذا قالت الزوجة «بسمة» أمام محكمة الأسرة بمصر الجديدة لرفع دعوى خلع، موضحة إن زوجها، تاجر مواد غذائية، بدأ تعاطي الحشيش بعد زواجهما بقرابة 3 سنوات، وأنهما أوشكا على إتمام 7 سنوات زواجًا، وطوال تلك السنوات حاولت مرات كثيرة إقناعه بالإقلاع عن هذه الأفعال، وكان في كل مرة يوهمها بأنه لن يكرر ذلك وأنها كانت فقط «قاعدة صحاب» وأنه اضطر لذلك ليساير أصدقاءه من التجار، ولن يعود لذلك مرة أخرى.

وأضافت "بسمة" صاحبة الـ38 عامًا في دعواها: "استمر الحال على ذلك قرابة 3 سنوات، وعندما يئست من صلاح حاله تركت المنزل بصحبة طفلتي الوحيدة وتوجهت لمنزل أسرتي، وطلبت الطلاق، لكنه رفضت وحضر لمصالحتي وتوسل إلىّ لأن أعود للمنزل وتعهد وأقسم أمام أهلي ومن حضر من أهله أنه لن يفعل ذلك مرة أخرى وأن أهم شيء في حياته أنا وابننا الوحيد".

وأضافت الزوجة في دعواها: "واجهته بفعلته، فأنكر رغم أنني كنت متأكدة، حتى أوهمته بنفس يوم بأنني سأتوجه للمبيت لدى أهلي ليومين، وعدت فجأة للمنزل لأفاجأ به يدخن سيجارة الحشيش في «البلكونة»، قمت بتصويره بكاميرا هاتفي دون أن يشعر، فلم يلحظ أصلا دخولي البيت".

وقدمت الزوجة للمحكمة مقطع الفيديو الذي يظهر فيه الزوج وهو يدخن كما روت، وطلبت خضوعه لإجراء تحليل مخدرات لإثبات صحة روايتها، وبعد تداول نظر الدعوى، أصدرت المحكمة حكمها المتقدم بطلقها منه.