الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 07:18 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وصول نصف مليون جرعة من لقاح سينوفارم خلال أيام

الحكومة: وضع كورونا يستدعي القلق.. و”هذا” ما يطمئننا

كورونا في مصر
كورونا في مصر

أكّد المستشار نادر سعد الناطق باسم مجلس الوزراء إنّ الحالة العامة لفيروس كورونا في مصر تستدعي القلق والخوف وليس الشعور بالطمأنينة.

وقال خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "حقائق وأسرار" على شاشة "صدى البلد"، مساء الخميس: "إذا شعر كل مواطن بهذا القلق سيتخذ الإجراءات الاحترازية اللازمة، لكن ما يطمئن أنّ القطاع الصحي لدينا يقف على قدميه، ويلبي كافة الاحتياجات من المستلزمات الطبية اللازمة أو توفير مختلف الأسرة بما في ذلك الرعاية المركزة".

اقرأ أيضًا: الحكومة عن قرار تأجيل الامتحانات: الرئيس ينحاز للأسر المصرية.. فيديو

وأضاف أنّ استمرار تزايد الإصابات بفيروس كورونا كما هو الحادث في الوقت الراهن يضع المستشفيات تحت ضغط كبير، متابعًا: "استمرار تزايد الحالات يضعنا نتعرض لما حدث في الموجة الأولى".

واستطرد: "يجب على المواطن أن يشعر بالقلق من التزايد الكبير في عدد الإصابات ليس فقط في مصر لكن على مستوى العالم أجمع، والملاحظ أنّ الموجة الثانية تتسم بأنّها أكثر انتشارًا".

اقرأ أيضًا: ”العليا للفيروسات”: بدأنا ذروة موجة كورونا الثانية.. وسنصل لـ140 ألف حالة

وتحدّث سعد عن اللقاحات قائلًا: "لدينا حتى الآن 50 ألف جرعة من لقاح سينوفارم الصيني، وننتظر خلال أيام وصول نصف مليون جرعة من هذا اللقاح، وبمجرد وصول هذه الشحنة سيتم بدء توزيع هذه اللقاحات على الفئات الأولى للحصول على اللقاح وهو الأطباء وأصحاب الأمراض الزمنة وكبار السن".

موضوعات متعلقة