الطريق
الخميس 2 مايو 2024 05:49 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… المصرية للاتصالات تتعاون مع جوجل لتقديم خدمات مؤمنة إلى أوروبا

 عادل حامد رئيس المصرية للاتصالات
عادل حامد رئيس المصرية للاتصالات

وقعت المصرية للاتصالات، برئاسة المهندس عادل حامد العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات، اتفاقية مع شركة جوجل العالمية، اليوم الإثنين، يتم بمقتضاها تقديم خدمات عبور للحركة الدولية الخاصة بشركة جوجل على مستوى بروتوكولات الإنترنت (IP Layer) والتي تعد الأولى من نوعها في مجال خدمات العبور.

 

اقرأ أيضا: عاجل| ”الخارجية” تعلن آخر المستجدات بشأن مقتل مدرس مصري بالسعودية

وبحسب بيان صادر اليوم الإثنين، سيتم تقديم الخدمات لجوجل، من خلال الشبكة الدولية الأرضية للمصرية للاتصالات عبر الأراضي المصرية.

 

كما يتم بموجب البروتوكول الجديد، حصول شركة جوجل على سعات دولية لأوروبا عبر البحر الأبيض المتوسط على نظام الكابل البحري TE North المملوك للشركة المصرية للاتصالات، مشيرا إلى أنه من خلال هذا المشروع سيتم توفير أعلى مستويات الحماية لحركة مرور البيانات الخاصة بشركة جوجل من خلال محطات إنزال الكابلات البحرية على البحر الأبيض المتوسط والبحر الأحمر.

 

وأوضح بيان المصرية للاتصالات، أن هذه المحطات، سيتم ربطها بعدة مسارات أرضية عبر الأراضي المصرية، بموجب البروتوكول الجديد، وستقوم الشبكة بإعادة توجيه حركة مرور البيانات الدولية الخاصة بشركة جوجل من مسار إلى آخر عند اللزوم بمرونة عالية وبشكل تبادلي فائق السرعة في زمن توجيه لا يتعدى 50 ميلي ثانية.

 

وبموجب البروتوكول الجديد للمصرية للاتصالات مع جوجل، ستقوم الشركة بتقديم أعلى مستويات الإتاحة للحركة الدولية العابرة لشركة جوجل مع نظام متابعة جودة الخدمة المقدمة (SLA portal).

موضوعات متعلقة