الطريق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 10:00 صـ 7 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أحمد موسى يُعلق على إعادة فتح المجال الجوي بين السعودية وقطر.. فيديو

أحمد موسى
أحمد موسى

علّق الإعلامي أحمد موسى على قرار إعادة فتح المجال الجوي بين السعودية وقطر، بدءًا من مساء اليوم الإثنين.

وقال موسى خلال برنامجه "على مسؤوليتي" على شاشة "صدى البلد": "كل دولة لها مطلق الحرية في اتخاذ القرار المناسب بها، لكن في الوقت نفسه فإنّ مصر لها كامل الحرية في تحديد قرارها المناسب أيضًا".

اقرأ أيضًا: مستشار ربيع ياسين يرد على طبيب منتخب الشباب: ما فعلته لن يمر مرور الكرام

وأضاف: "مصر دولة كبيرة جدًا، وعلى الجميع أي يعي ذلك جيدًا سواء على المستوى الداخلي أو على الصعيد الخارجي.. وما يجب أن يعرفه الجميع أيضًا أنّ مصر لا يمكن أن تتعرض لأي ضغوط".

وكان وزير الخارجية الكويتي الشيخ أحمد ناصر المحمد الصباح قد أعلن في وقتٍ سابق من الإثنين، التوصُّل إلى اتفاق يتم بموجبه فتح الأجواء والحدود البرية والبحرية بين السعودية ودولة قطر اعتبارا من مساء اليوم.

اقرأ أيضًا: وزيرة الصحة: مبادرة جديدة لمتابعة حالات كورونا ”غير المُسجّلة” لدينا.. فيديو

وقال الوزير الكويتي - في بيان: "بمناسبة انعقاد القمة الخليجية التي تستضيفها محافظة العلا السعودية غدًا الثلاثاء، أجرى الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت اتصالاً هاتفياً بولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، والشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر".

وبحسب البيان، فقد أشار الوزير الكويتي إلى أنّه تم "التأكيد خلال الاتصال على حرص الجميع على وحدة الصف ولم الشمل وجمع الكلمة من خلال توقيع بيان العلا الذي يعد إيذانًا باستهلال صفحة مشرقة في العلاقات الأخوية خالية من أي عوارض تشوبها".

موضوعات متعلقة