الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 06:40 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزيرة التضامن: الدولة لن تترك ذوى الإعاقة وستساعدهم على استكمال قدراتهم

 نفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي
نفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي

قالت نفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، إن الدولة لن تترك ذوى الإعاقات وستساعدهم على استكمال قدراتهم، لافتة إلى أن المرحلة شهدت حصر وتسجيل الطلبات الخاصة بهم، وتم اختراع الأجهزة التعويضية لمساعدة الطرف الصناعى، وقد قدمت التكنولوجيا الكثير من المساعدة لذوى القدرات.

وأضافت أن الوزارة بدأت المرحلة الأولى من القائمة والتسجيل من أجل الحصول على قاعدة البيانات، وحسب الجهاز المركزي للإحصاء، يوجد 1.05 مليون معاق، وهم من بين 10 ملايين و800 ألف مواطن من ذوى الاحتياجات المختلفة.

وجاء ذلك خلال مؤتمر وزيرة التضامن الاجتماعى، بشأن إنشاء منظومة موحدة لإنتاج الأطراف الصناعية والأجهزة التعويضية، المرحلة الأولى.

اقرأ أيضا: المركزي: الاحتياطي الأجنبى يتخطى 40 مليار دولار بنهاية ديسمبر 2020

وأوضحت، أن الأجهزة التعويضية باهظة الثمن، بينما المعدات الرديئة متدنية السعر، مضيفة أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، يوجه تعليمات تصنيع الأجهزة التعويضية وإنتاج الأطراف الاصطناعية، بهدف تقديم الخدمات للمعاقين وتمكينهم من التعايش في المجتمع.

وأفادت، بأن الفئة المستهدفة من البرنامج من لديهم بترت في طرف واحد أو أكثر، كما يوفر المشروع الأجهزة المساعدة مثل الكراسي المتحركة، وأجهزة الشلل النصفي، أو الدماغى أو الرباعى وغيرها من السلع.