الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 04:58 صـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تعرف على موعد إعلان الأسعار الجديدة للبنزين في مصر 2021

البنزين
البنزين

ينتظر المصريون تدخل لجنة تسعير الوقود للمرة السادسة خلال الأيام القليلة المقبلة لنشر قائمة أسعار البنزين الجديدة، وهي حسب البيانات الحالية، حيث إن مع بداية كل ربع سنة ستشهد محركات البحث تقلبات في السعر الإجمالي للبنزين في مصر، حتى يتمكن المواطنون من فهم التغيرات الجديدة في الأسعار؛ لأن نظام التسعير التلقائي وتطبيقه في مصر شهد تمصّر ارتفاع الأسعار وانخفاضها.

وسبق أن صرح مصدر مسئول في وزارة البترول والثروة المعدنية لـ "الطريق"، أن الاجتماع الأول للجنة أسعار الوقود الآلية سيعقد في الأيام القليلة المقبلة، أي قبل 7 يناير في عام 2021، لكن حتى الآن لم تظهر أي مؤشرات لاجتماع اللجنة.

وأضاف المصدر أن هذه الأسعار ستنفّذ لمدة ثلاثة أشهر من يناير إلى مارس المقبل، ولأنه تم الاتفاق على تحديد الأسعار على أساس ربع سنوي، فإن الاجتماع الثاني سيحدد الأسعار مرة أخرى في الأول من أبريل.

اقرأ أيضا: السياحة: المطاعم والكافيتريات ملتزمة بكافة ضوابط التشغيل

وكانت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية هي المسئولة عن المراجعة ربع السنوية وتحديد أسعار مبيعاتها، وقررت اللجنة تحديد سعر بيع جميع أنواع منتجات البنزين الثلاثة في السوق المحلي للتر الواحد في الاجتماع الأخير الذي عقد بعد نهاية سبتمبر من العام الماضي عند 6.25 جنيه للتر البنزين 80 وعند 7.5 جنيه للتر البنزين 92 وعند 8.5 جنيه للتر البنزين 95 وعند 6.75 جنيه للتر السولار.

وثبت سعر طن المازوت من غير الكهرباء والمخابز بسعر 3900 جنيه للطن؛ لأن السعر لم ينخفض ​​في الربع السابق لمواجهة الزيادة السعرية المتوقعة هذا الربع، وهذا يؤكد مبادئ اللجنة في الشفافية والمصداقية للمواطنين، حيث أُعلنت هذه التوصية والتوجه فى الربع السابق، ويأتي قرار اللجنة الأخير انطلاقًا من التزامها بما تم الإعلان عنه في يوليو 2019 بتطبيق آلية التسعير التلقائي على بعض المنتجات البترولية كما هو متبع في العديد من دول العالم.

موضوعات متعلقة