الطريق
الخميس 13 يونيو 2024 07:06 مـ 7 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”الوزراء” يطلق فيلما تسجيليا بعنوان ”دولة 30 يونيو.. المواطنة حق وحياة” (فيديو)

صورة من الفيلم التسجيلي
صورة من الفيلم التسجيلي

أعلن المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، عن جهود الدولة المصرية في تحقيق المواطنة بين مسلمي وأقباط مصر، ردود فعل العديد من الرموز المسيحية والمواطنين المسيحيين حول هذه الجهود من خلال فيلما تسجيليا.

وأشار بيان مجلس الوزراء، إلى أن الفيلم أبرز جهود الدولة في مواجهة الفكر المتطرف والإرهاب، وبناء وترميم وتقنين أوضاع الكنائس وقضية البناء والتنمية، وإشادة القيادات المسيحية بدور الرئيس عبد الفتاح السيسي في إبراز الودة الوطنية، والذي تم تدشينه بعنوان "دولة 30 يونيو.. المواطنة حق وحياة".

اقرأ أيضا: ”الكل سواء”.. مجلس الوزراء يبرز جهود السيسي لترسيخ الوحدة الوطنية منذ ثورة 30 يونيو (انفوجراف)

وأضافت القيادات القبطية، أن قانون بناء الكنائس يعتبر نقلة حضارية وتاريخية لمصر الحديثة، مؤكدين حرص الدولة على بناء كنيسة في كل مدينة جديدة، وتوفير كافة الخدمات للمواطنين بهذه المدن وضمان حياة كريمة لهم.

وأشاد القيادات المسيحية، بملف رحلة العائلة المقدسة بالمحافظات، ورفع وتطوير البنية الأساسية للمناطق المحيطة بالمسار والبالغ عددها 25 نقطة.

من جانبه، هنأ الرئيس عبد الفتاح السيسي، البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، والشعب المصري بأكمله، عبر تفنية الفيديو كونفرانس، وذلك بمناسبة عيد الميلاد المجيد.

موضوعات متعلقة