الطريق
الخميس 9 مايو 2024 04:29 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

برلماني: مشروع مستقبل مصر للإنتاج الزراعي إضافة هامة للاقتصاد

النائب أحمد محسن عضو مجلس الشيوخ
النائب أحمد محسن عضو مجلس الشيوخ

أشاد النائب أحمد محسن عضو مجلس الشيوخ، بتفقد الرئيس السيسي مشروع مستقبل مصر الزراعي، والخاص باستصلاح 500 ألف فدان على امتداد طريق محور الضبعة بالاتجاه الشمالى الغربى للوطن.

وقال محسن، إن المشروع يمثل إضافة حيوية للمشاريع القومية العملاقة، التي تنفذها الدولة من جهة واضافة للمنتج الزراعي وتعزيز الأمن الغذائي لمصر من جهة ثانية.

وأضاف عضو مجلس الشيوخ، أن كل مقومات النجاح للمشروع موجودة، لقربه من مواني التصدير والمطارات والمناطق الصناعية، وكذلك لاقترابه من عدد من الطرق والمحاور الرئيسية الأمر الذى يسهل نقل وتسويق المنتجات الزراعية من أراضى المشروع إلى سائر أنحاء البلاد.

وشدد محسن، على أهدف المشروع الرائدة والتي تتمثل في انتاج منتجات زراعية ذات جودة عالية بأسعار مناسبة للمواطنين، والعمل على سد الفجوة في السوق المحلى ما بين الإنتاج والاستيراد ومن ثم توفير العملة الأجنبية لصالح الاقتصاد القومي، بالإضافة إلى توفير آلاف من فرص العمل المباشرة داخل الموقع، وتوفر فرص استثمارية.

اقرأ أيضًا: أيمن عثمان: إقامة بطولة العالم لكرة اليد في مصر انتصار للأمن

وأكد عضو الشيوخ، أن مشروع مستقبل مصر للإنتاج الزراعي سيغير وجه الحياة تماما في المنطقة الموجود فيها، كما أنه سيعود بالخير على الزراعة في مصر ومشاريع التصنيع الزراعي برمتها.

موضوعات متعلقة