الطريق
السبت 4 مايو 2024 08:49 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هاني مهنا يثير الجدل بعد حديثه عن كواليس رفاهية السجن مع نجلي مبارك (فيديو)

هاني مهنا
هاني مهنا

أثارت تصريحات الموسيقار هاني مهنا من الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وهو ما جعل اسمه يتصدر قائمة تريند منصة جوجل بعد حديثه للمرة الأولى عن الفترة التي قضاها في سجن طُرة عام 2014، حيث كشف أنه كان في فترة رفاهية وأنه قضى وقتًا ممتعًا للغاية على عكس المتوقع، رفقة علاء وجمال مبارك والقيادي السابق بالحزب الوطني، أحمد عز وآخرين.

وكشف هاني مهنا خلال لقائه خلال حواره مع الإعلامي يوسف الحسيني ببرنامج "حروف الجر" عبر إذاعة "نجوم إف إم"، أنه تفاجئ بعد دخوله السجن حيث وجد ما لم يتوقعه قائلًا: "كنت في حالة دهشة دخلت لقيت هشام طلعت مصطفى عامل جامع زي صرح، وأحمد عز عامل جيم وسبا بأحدث الأجهزة، وترابيزات بينج وبلياردو، ولقيت احترام كبير من قِبل علاء وجمال مبارك، علاء جاب لي تليفزيون، وجمال جاب لي ثلاجة، وكانت أول مرة أقعد معاهم واتعرف عليهم عن قرب".

وأشار مهنا، عن مدى حب نجلي الرئيس السابق له، ودافعهم عنه حيث كشف عن إحدى المواقف التي تعرض لها قائلًا: "كان معانا ضابط دخل السجن عشان ضرب واحد لحد الموت في القسم، كان بيلعب كرة ضدي، لما يوقعني مثلا ألاقي علاء وجمال جايين يجروا عليّا يقولوله يا أستاذ خلي بالك ده ثروة قومية ويتخانقوا مع الضابط".

كما تحدث الموسيقار الكبير عن حديثه مع نجلي الرئيس السابق بصراحة وعتابه على والدهم بسبب عدم اهتمامه بالفن طوال حكمه لمدة 30 سنة قائلًا: "قلت لهم أنا واخد على خاطري من السيد الوالد، ومع احترامي ليكم لكن أنا عندي انتقادات له، قالوا ليه؟ لإنه بيحب الفن، قالوا إزاي ده الراديو في أوضة نومه ولا يمكن أن ينام إلا لما يسمع أم كلثوم أو عبد الوهاب، قلت لهم دي حاجة خاصة، لكن فين الفن في الـ30 سنة اللي قاد مصر فيهم، ده معملش عيد فن حتى".

اقرأ أيضًا: عادل إمام يودع هادي الجيار أخر رفاق ” مدرسة المشاغبين” بتعليق حزين

وجاءت التعليقات الساخرة والانتقادات على حوار هاني مهنا عبر موقع تويتر كالتالي، حيث كتب أحد المتابعين: "الفيديو بتاع هاني مهنا حاجة مستفزة لأبعد حد".

وكتب آخر حوار هاني مهنا مع يوسف الحسيني ده من احقر الحوارات اللي شوفتها في حياتي".

وكان قد تم الحكم على هاني مهنا بالسجن في أكتوبر 2014، لمدة 5 سنوات، في الدعوة المقامة ضده من أحد البنوك، لكن تم الإفراج عنه بعد قرابة 6 أشهر، وغادر عقب الإفراج عنه في 23 أبريل 2015 بعد إجراء تسوية وتصالح مع إدارة البنك.