الطريق
السبت 20 أبريل 2024 07:18 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

214 فنانا من بين 1200 متنافس يصلون لجوائز «مهرجان ضي» في دورته الرابعة

مسابقة مهرجان ضي للشباب العربي
مسابقة مهرجان ضي للشباب العربي

يعلن أتيليه العرب للثقافة والفنون برئاسة الناقد التشكيلي "هشام قنديل"، عن استقرار لجنة فرز الأعمال المتقدمة لمسابقة مهرجان ضي ، على أسماء المتنافسين .

من المقرر أن تنطلق فعاليات مهرجان ضي في نهاية نوفمبر الجاري، وقد استقرت اللجنة على عدد الفنانين المتنافسين عل جوائز المهرجان، الذين يصل عددهم إلى 214 متنافسا.

حيث صرح "قنديل" أن لجنة فرز الأعمال اختارت 214 فنانا وفنانة من بين 1200 متقدم للمسابقة بمختلف فروعها كالتصوير، النحت، الجرافيك، التصوير الفوتوغرافي، الرسم، الحلي والتجهيز في الفراغ.

مشيرا إلى أن لجنة فرز الأعمال كانت برئاسة الفنانين القديرين الدكتور "مصطفى الفقي" و الدكتور "حسن عبد الفتاح"، وعضوية كلا من : الفنان طارق الكومي و الدكتور سامي البلشي.

وأضاف "قنديل" أنه من المقرر أن يشكل جاليري ضي، لجنة عربية لتحكيم مسابقة المهرجان، حيث تتشكل اللجنة من كبار الفنانين التشكيليين العرب، وتعلن اللجنة عن الجوائز المقدمة من أتيليه العرب للثقافة والفنون والتي تقدر قيمتها ب 300 ألف جنيه.

وأشار "قنديل" في حديثه أنهم وصلوا إلى الدورة الرابعة من المهرجان، لأنهم كانوا على ثقة في قدرات الشباب الموهوب المتقدم للمنافسة في المهرجان، حيث يهدف المهرجان إلى دعم وتشجيع المواهب الشابة ، مستكملا حديثه بتقديم التحية لكل القائمين على لجنة فرز الأعمال وداعمي المهرجان ومن بينهم: الدكتور صلاح المليجي، الفنان طارق الكومي، الدكتور محمد هشام، الدكتور أحمد نوار، والدكتور أيمن السمري.

يذكر أن مساء السبت الموافق 5 نوفمبر الجاري، سيشهد جاليري ضي بالزمالك ختام فعاليات معرض "مبدعون خالدون"، حيث يضم المعرض أكثر من 1000 عمل تشكيلي لأكثر من 100 فنان من المبدعين الجدد والرواد الراحلين.

كما يعقد الجاليري أمسية نقدية مساء السبت أيضا، تدور الأمسية حول تجربة الفنان "زكريا الزيني"، حيث يدير الأمسية الكاتب الصحفي "محمد حربي"، و يشارك في النقاش الناقد "عز الدين نجيب"، و الدكتور "حسن عبد الفتاح"، الدكتور "مصطفى الفقي، والدكتور "سعد العبد"، الدكتور "حسن غانم" .

اقرأ أيضًا: «الأعلى للثقافة» يعلن شروط مسابقة لجنة الثقافة الرقمية والبنية المعلوماتية.. اعرف التفاصيل