الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 05:06 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«ضي» يعلن استمرار معرض عز الدين نجيب طوال رمضان

قرر مجلس إدارة أتيليه العرب للثقافة والفنون، جاليري ضي، استمرار انعقاد معرض الفنان الكبير عز الدين نجيب، بمقره بالمهندسين، طوال شهر رمضان، مرجعا قراره إلى الإقبال الجماهيري غير المسبوق على مشاهدة محتوياته والتواصل مع إبداعه الفني.

وقال هشام قنديل رئيس مجلس إدارة أتيليه العرب للثقافة والفنون، إن المعرض يحقق حضورا جماهيريا يوميا وأشاد به كبار النقاد والفنانين، كما يمثل مرجعا هاما لشباب التشكيليين.

ودون كبار الفنانين عبارات الثناء على فن نجيب في دفتر خاص بمعرضه داخل "ضي"، فقال الفنان الكبير محمد عبلة: إن المعرض يمثل إعادة اكتشاف وقراءة لرحيق البدايات ومغامرات العمر الفني الممتد لعز الدين نجيب الذي أمتعنا بكتاباته وبرؤية هذا التاريخ الرائع.

وأكد الفنان والنحات الكبير السيد عبده سليم، أن عز الدين نجيب صاحب عطاء مفعم بتاريخ مصر الثري في حقبة هي الأهم نتعلم منها ونستقي عالما جديدا لمستقبل جديد.

فيما أكد الفنان والناقد الكبير سيد فؤاد، أن المعرض شامل وأعاده إلى فترة النشأة والتكوين، فترة الستينيات، بقوة ورسوخ، إلى الفن والقيمة التي نفتقدها اليوم، حيث عالم متفرد ذو رؤية وموقف من الحياة نراه في ثنايا كل لوحة وكل مشهد.

وقال الفنان والناقد الكبير الدكتور مصطفى يحيى، إنه تفاعل مع الأعمال الفنية المعبرة عن الواقع المصري المعاصر برؤية ولغة تشكيلية راقية متكأة على التراث والهوية المصرية الأصيلة بغير تكلف أو ادّعاء.

اقرأ أيضًا: وزيرة الثقافة توافق على إطلاق النسخة السادسة لبرنامج «هل هلالك»