الطريق
السبت 27 أبريل 2024 01:59 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ارتفاع حصيلة ضحايا الغارات الإسرائيلية على البوكمال السورية

غارات جوية إسرائيلية
غارات جوية إسرائيلية

وصل عدد القتلى الذين لقوا مصرعهم جراء سلسلة الغارات الإسرائيلية التي نفذت خلال الساعات الأولى من فجر اليوم الأربعاء على المناطق التي تقع شرق وجنوب سوريا، إلى 23 قتيل.

وأشار المرصد السوري لحقوق الإنسان إلى أن القتلى الذين لقوا مصرعهم أفراد الجيش السوري والفصائل الموالية لإيران، حيث 7 من جنود الجيش و 16 عنصرا مواليا لإيران

اقرأ أيضا : انفجار ضخم لخزانات الوقود على الحدود اللبنانية السورية


القصف الثاني من نوعه

ويعد القصف الإسرائيلي الذي حدث هو الثاني من نوعه على سوريا منذ بداية 2021، وأكثر ما يميزه أنه استهدف جنود الجيش السوري وعناصر من الميليشيات الموالية لإيران، وفقا لما ورد على وكالة "فرانس برس"، التي أكدت أن الغارات الإسرائيلية استهدفت مخازن أسلحة ومواقع عسكرية عديدة تقع شرق سوريا.

ونفذت الغارات الجوية الإسرائيلية في المنطقة الحدودية الممتدة من مدينة دير الزور إلى الحدود السورية العراقية في بادية البوكمال، وتم استهداف مواقع تابعة لميليشيات الحرس الثوري الإيراني وحزب الله اللبناني وفاطميون.

اقرأ أيضا : استهداف مواقع الحرس الثوري الإيراني بريف الزور شرق سوريا

تعقيب دمشق

 

من جانبها أكدت دمشق أن الغارات التي نفذتها إسرائيل لم تتسبب في أي خسائر مادية أو في الأرواح من بين المدنيين، موضحة أن العدوان وقع على مدينة دير الزور ومنطقة البوكمال بالريف الجنوبي الشرقي للمحافظة.