السبت 16 يناير 2021 08:54 مـ 2 جمادى آخر 1442هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

182546
شئون دولية

بوتين يبدأ إجراءات تطعيم ”سبوتنيك v” لمواجهة خطر كورونا المستجد

فلاديمير بوتين
فلاديمير بوتين

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الأربعاء عن بدء التطعيم الشامل ضد فيروس كورونا المستجد لجميع المواطنين في البلاد، مشيرا إلى أن ذلك سيبدأ اعتبارا من الأسبوع المقبل.

 

وقال بوتين في كلمة وجهها للشعب إن لقاح "سبوتنيك v" أثبت أنه أفضل اللقاحات التي يستلزم تناولها للقضاء على فيروس كورونا، مؤكدا في نفس الوقت على ضرورة تفهم كيفيه عمله في العديد من الظروف وأهمها السلالات الجديدة والمتحولة من الوباء القاتل.

 

اقرأ أيضا : عاجل | روسيا تعلن موافقتها على استخدام لقاح سوبتنيك لمواجهة كورونا

 


روسيا تراقب

 

وأكد بوتين أن روسيا تراقب عن كثب جميع المستجدات التي تتعلق بفيروس كورونا المستجد، أو أيا من السلالات الجديدة التي ظهرت في العديد من الدول على مستوى العالم وخاصة بريطانيا.

 

يشار إلى أن صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي أعلن مؤخرا أن عدد متلقي لقاح "سبوتنيك V" لمواجهة خطر فيروس كورونا في روسيا، حيث تجاوز معدل الإصابات في البلاد 1.5 مليون شخص.

مستجدات في روسيا

 

وشهدت روسيا خلال الأونة الأخيرة تراجعا ملحوظا في تيرة تفشي فيروس كورونا، وكان سبب هذا التراجع حملة التطعيم المجاني واسعة النطاق التي بدأتها البلاد في العديد من الأقاليم.

 

اقرأ أيضا : روسيا تعلن استعدادها لبدء اختبار لقاح ”سبوتنيك” في أوكرانيا

 

ويعد "سبوتنيك v" أول لقاح يتم تسجيله في العالم لمواجهة خطر فيروس كورونا المستجد، وحتى الآن تمت التصديق على استخدامه في كل من روسيا وبيلاروس وصربيا والأرجنتين وبوليفيا والجزائر.

شؤون خارجية الطريق روسيا لقاح سبوتنيك v إجراءات تطعيم فيروس كورونا السلالة الجديدة corona