الأربعاء 20 يناير 2021 09:16 صـ 6 جمادى آخر 1442هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

182546
الاقتصاد

وزيرة التضامن: 10448 أسرة بحي الأسمرات استفادت من زيارات مكافحة الإدمان

نيفين القباج ويرة التضامن
نيفين القباج ويرة التضامن

قالت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، خلال استقبالها أول دفعة أتمت البرنامج العلاجى من الإدمان بحى الأسمرات، إن هناك نحو 10448 أسرة استفادت من الزيارات المنزلية التى تم تنفيذها عبر صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، بحى الأسمرات لتوعية الاسر بآليات طرق الاكتشاف المبكر للتعاطي.

 

اقرأ أيضا: التضامن تخصص 3.5 مليون شريحة محمول لأصحاب معاشات تكافل وكرامة

وتابعت الوزيرة التي تترأس أيضا مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، أن متوسط الأسرة ضمن البرنامج 5 أفراد، موضحة خلال تصريحات لها في احتفالية الاستقبال أنه تم مراعاة تنفيذ الحملات فى وقت مناسب لتواجد جميع أفراد الأسرة ،فى ظل اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

 

وتابعت أن هذا العدد الكبير من الأشخاص المستفيدين، نتيجة تنفيذ العديد من البرامج التوعوية على مدار الأشهر الماضية بحى الأسمرات.

 

وبحسب الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، تمت عمليات التوعية من أضرار المخدرات وتوفير الخدمات العلاجية مجانا للمرضى.

 

وأكدت رئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان، تنفيذ برامج الحماية من المخدرات بالمناطق السكنية الجديدة "بديلة العشوائيات" تنفيذا لتكليفات رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي لوزارة التضامن، موضجهة بحث مرضى الإدمان منهم على التقدم للعلاج المجانى الذى يقدمه الصندوق.

 

وحضر حفل استقبال المتعافين، عمرو عثمان مساعد وزيرة التضامن والذي يشغل منصب مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى .

نيفين القباج ويرة التضامن صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي الطريق مصر الاقتصاد الأسمرات