الطريق
السبت 20 أبريل 2024 08:50 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مشاهد فريدة.. شاب مصري يعبر عن مشاكل المرأة بالتصوير الحي

المصور الشاب زياد البدري_ المصدر حساب فيس بوك
المصور الشاب زياد البدري_ المصدر حساب فيس بوك

التعبير عن مشاكل ومعاناة المرأة في المجتمعات العربية سلسلة طويلة لن تنتهي، وبالرغم من ذلك لا يوجد مبادرات لحلها أو تقليلها، ولكن هذا لا يعني أن نتوقف، بل يفضل تطوير وسائل التعبير عن تلك المعاناة، وهو ما طبقه المصور الشاب زياد محمد البدري، الذي قام بتصوير مشاهد حية تعبيراً عن مشاكل المرأة ومعاناتها.

المصور الشاب زياد محمد البدري عبدالله، يبلغ من العمر 21 عاماً، درس في كلية نظم ومعلومات، ويقيم في محافظة أسوان، مارس التصوير منذ سنوات، وقرر التعبير عن كل ما يتعلق بالمرأة بطريقة أكثر احترافاً.

يقول زياد البدري لـ "الطريق"، إنه بدأ التصوير منذ أن كان يبلغ خمس عشر عاماً باستخدام كاميرا الهاتف المحمول، ركز حينها على إبراز جمال الطبيعة، ومع الوقت كان يطور من أسلوب التصوير، للحصول على جودة صور عالية على غرار المحترفين.

أضاف، أن التصوير كان حلمه الوحيد، الذي كان يكبر بداخله مع الوقت، فقرر شراء كاميرا حديثة لمارسة هوايته، رغم قلة معرفته باستخدام مثل هذه الأشياء.


وذكر، أن لم يعتمد في تطوير هوايته على ورش العمل، بل كان مكتفياً بمتابعة منصة يوتيوب مع التطبيق، كما أن هناك عدد من أصدقائه المصورين قدموا له المساعدة بشأن تنمية مهاراته في التصوير.


وأشار إلى، أن أكثر أعماله المفضلة لديه كانت جلسة تصوير بعنوان "أسباب وصول البنت لتشتت الأفكار وتفكيرها في الانتحار" جلسة أخرى بعنوان "جمال المرأة" كانن تهدف إلى إظهار الجمال الداخلي ع وجهة المرأة.

وأكد، أنه لم يشارك في معارض دولية حتى الآن، لكنه يسعى إلى تحقيق ذلك قريباً.

قال زياد البدري، إن والدته كانت أول الداعمين له، فضلاً عن أشقائه وأصدقائه، كل هؤلاء كانوا يدفعونه للنجاح، ويشحعونه على الاستمرار في ممارسة هوايته.


ذكر المصور الشاب، أنه عمل بمجال البرمجة وخدمات السوشيال ميديا، سعياً منه لتطوير موهبته، ولتعزيز قدرته على التصوير باحترافية، كما كان يسعى لجمع المال حتى يمكنه شراء كاميرا تساعده على التصوير بجودة عالية وبدقة شديدة، وبالفعل حدث ذلك وقام بتصوير اصدقائه خلال حفلات زفافهم.

أكد البدري، على أنه يسعى لأن يصبح أحد المصورين المؤثرين في المجتمع، من خلال التعبير عن الواقع الذي يعيشه الناس، من خلال التصوير.

يرى المصور الشاب، أن التصوير لم يكن مجرد تصوير موديل أو تصوير أشخاص، بل هو فن ولا بد أن يعبر عن فكرة.

يسعى البدري، إلى السفر خارج البلاد للتعبير عن مشاكل مختلفة، ومن ثم الوصول إلى العالمية، فضلاً عن كونه يريد التعبير عن مصر بصورة مختلفة.

اقرأ أيضاً: للتوعية بالمخاطر.. مصور مبتدئ يوضح مراحل الإدمان بطريقة المحترفين